راسموسين يعلن عن تأييده التعاون مع روسيا في مجال انشاء نظام منظومة الدرع الصاروخية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561266/

اعلن اندرس فوغ راسموسين الامين العام لحلف شمال الاطلسي يوم الخميس 30 يونيو/حزيران عن تأييده للتعاون مع روسيا في مجال انشاء نظام منظومة الدرع الصاروخية.

اعلن اندرس فوغ راسموسين الامين العام لحلف شمال الاطلسي يوم الخميس 30 يونيو/حزيران عن تأييده للتعاون مع روسيا في مجال انشاء نظام منظومة الدرع الصاروخية. وجاء هذا التصريح في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون الأوربي حول التحديات الأمنية الذي افتتح اليوم في فيينا.

ويعتقد راسموسين ان "انتشارالتكنولوجيات الصاروخية يشكل خطرا للعالم كله. اليوم أكثر من 30 دولة تمتلك ترسانة الصواريخ الباليستية او تعمل على انشاءها. هذا هو التهديد الحقيقي ويتطرق ليس الى دول حلف الناتو فقط، ولكن لكل الدولة التي تشارك في هذا المؤتمر أيضا."

في هذا الصدد قال راسموسين ان حلف شمال الاطلسي بدأ تطوير نظام منظومة الدرع الصاروخية، مضيفا ان حلف الناتو دعا روسيا الى التعاون معه.

واستطرد الامين العام قائلا: "دعونا روسيا الى التعاون معنا. في الوقت الحالي روسيا وحلف شمال الاطلسي ينظرون في امكانيات التعامل الأكثر فعالية في هذا المجال. ويمكن ان يكون هذا التعاون مثمرا للغاية ويساعد في تعزيز الثقة بين الطرفين ويسهم في التغلب على احد اكثر المشاكل المعقدة في علاقاتنا. وستكون روسيا وحلف الناتو قادرتين على النظر الجديد بعضهم للبعض الاخر. وتفتح امامنا امكانية فريدة من نوعها وهي توفير اعلى مستوى من الامن والاستقرار في جميع انحاء اوروبا والمحيط الاطلسي."

ونوه راسموسين بانه "لتحقيق الاهداف المطروحة ينبغي الكثير من الشجاعة لالقاء نظرة الى الامور بشكل جديد مما كان يفعل ذلك أسلافنا، كما ينبغي التحرر من التحامل واعداد رؤية مشتركة بخصوص كيف سيكون مستقبلنا."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك