لافروف: نأمل بانعقاد الاجتماع الوزاري للرباعية الدولية المقرر في يوليو/تموز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561260/

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله بأن الاجتماع الوزاري للرباعية الشرق أوسطية المقرر في منتصف يوليو/تموز القادم سينعقد.

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله بأن الاجتماع الوزاري للرباعية الشرق أوسطية المقرر في منتصف يوليو/تموز القادم سينعقد.

وقال لافروف في تصريحاته الصحفية يوم 30 يونيو/حزيران: "لقد اقترحنا مرتين عقد مثل هذا الاجتماع في مارس وأبريل"، مشيرا إلى أن الاجتماع لم ينعقد لـ"أسباب خارجة عن ارادتنا".

كما أعرب لافروف عن أمله بأن الاجتماع المرتقب سيؤدي إلى "تحديد معايير تسوية النزاع في الشرق الأوسط على أساس الاتفاقيات السابقة والتي وتُرجع الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات".

هذا وقد أفاد الناطق باسم الخارجية الروسية ألكساندر لوكاشيفيتس أن اجتماع الرباعية سينعقد "قريبا".

وتشير مصار دبلوماسية في بركسل إلى أنه قد يعقد بواشنطن في 11 يوليو/تموز.

يذكر أن عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية علقت في سبتمبر/أيلول الماضي لخلافات متعلقة بمسالة توسيع المستوطنات اليهودية.

ويسعى الفلسطينيون إلى إنشاء دولتهم المستقلة على أراضيهم التي احتلتها إسرائيل عام 1967 في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشريقية. ولا تقبل إسرائيل العودة إلى حدود 1967 وإعلان القدس عاصمة فلسطينية.

وأعلنت الإدارة الفلسطينية نيتها التقدم بطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة خلال اجتماع جمعيتها العامة المقرر في سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: وكالات روسية

كما صرح وزير الخارجية الروسي أن توريد فرنسا السلاح إلى المتمردين الليبيين، في حال تم إثباته، يعتبر مخالفة سافرة لقرار 1970 لمجلس الأمن الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة