غارة جوية امريكية تقتل 11 شخصا شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56126/

لقى 11 شخصا مصرعهم مساء يوم الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول في غارة جوية شنتها طائرة امريكية بدون طيار على إقليم وزيرستان الشمالية شمال غرب باكستان. وقال قرويون محليون إن مسلحي حركة طالبان قاموا فورا بنقل الجرحى وجثث القتلى من المنطقة. ويعتقد ان المسلحين القتلى هم من اتباع حافظ جل بهادر، القائد المحلي لحركة طالبان.

لقى 11 شخصا مصرعهم مساء يوم الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول في غارة جوية شنتها طائرة امريكية بدون طيار على إقليم وزيرستان الشمالية شمال غرب باكستان.
واوضح مسؤول محلي في وزيرستان الشمالية ان صاروخين أطلقا من طائرة بدون طيار على منزل يشتبه بوجود متشددين بداخله في بلدة داتا خيل واشار الى ان الهجوم أسفر عن مقتل جميع من كان موجودا في المنزل، ووصفهم بالارهابيين. وبعد دقائق هاجمت الطائرة سيارتين استقلتها مجموعة من المسلحين في محاولة للهروب من البلدة.
من جانب آخر نقلت "بي-بي-سي" عن مسؤول أمني باكستاني أن 5 اشخاص بضمنهم الاجانب الاربعة، وهم اعضاء في الحركة الاسلامية في تركمنستان، قتلوا في الهجوم الذي استهدف المنزل.
وقال قرويون محليون إن مسلحي حركة طالبان قاموا فورا بنقل الجرحى وجثث القتلى من المنطقة.
ويعتقد ان المسلحين القتلى هم من اتباع حافظ جل بهادر، القائد المحلي لحركة طالبان.
وكانت مصادر في الاستخبارات الأمريكية قد أكدت أن تصعيد الغارات الأمريكية على شمال غرب باكستان ولا سيما على بلدة داتا خيل، يأتي في إطار الجهود الدولية لإحباط مخطط تنظيم القاعدة لضرب مدن أوروبية باستخدام مسلحين يحملون جنسيات أوروبية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك