ميقاتي يدعو اللبنانيين للتصدي للفتنة

أخبار العالم العربي

ميقاتي يدعو اللبنانيين للتصدي للفتنةميقاتي يدعو اللبنانيين للتصدي للفتنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561257/

دعا نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية اللبنانيين إلى تفويت الفرصة على الراغبين في دفع البلاد نحو الفتنة. وقال ميقاتي إن الأمر "يتطلب منا مقاربة واعية ومدركة نضع فيها مصلحة الب

دعا نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية اللبنانيين إلى تفويت الفرصة على الراغبين في دفع البلاد نحو الفتنة.

وقال ميقاتي في كلمة نقلها التلفزيون بعد ساعات من صدور قرار الاتهام المتعلق باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري يوم الخميس 30 يونيو/حزيران إن الامر "يتطلب منا مقاربة واعية ومدركة نضع فيها مصلحة البلاد العليا وسلامتنا الاهلية ووحدتنا الوطنية وحرصنا على معرفة الحقيقة فوق كل اعتبار".

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: "سنتعاطى بمسؤولية وواقعية مع هذا الحدث انطلاقا من أن القرارات الاتهامية أي كان مصدرها ليست أحكاما وأن الاتهامات تحتاج إلى أدلة دامغة لا يرقى إليها الشك وبأن كل متهم بريء حتى تثبت إدانته".

كما قال نجيب ميقاتي إن "دقة الظروف التي تمر بها البلاد تدعونا إلى التعقل والتبصر مليا أين تكمن مصلحة وطننا من جهة وما علينا القيام به كلبنانيين من جهة أخرى لتفويت الفرصة على الراغبين باستهداف هذا الوطن ودفعنا إلى فتنة نعرف متى تبدأ لكننا حتما لن نعرف متى تنتهي".

تعليقات مراسل "روسيا اليوم" في بيروت

 

 

عاطف مجدلاني: القرار الاتهامي لا يهدد السلام الأهلي في لبنان

وصف عاطف مجدلاني عضو كتلة المستقبل النيابية خطاب ميقاتي بأنه دبلوماسي وعاطفي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء اللبناني يظهر أنه يحترم قرار المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري ولا يلتزم به. وقال مجدلاني إن القرار الاتهامي لا يمكن أن يهدد السلام الأهلي في لبنان.

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية