طائرات تحلق فوق مطار هيثرو لمدة 20 دقيقة نظرا لشدة الازدحام

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561255/

تضطر نحو ثلثي طائرات الركاب التي تصل مطار هيثرو الدولي بلندن الى التحليق في سماء المدينة لمدة تتراوح بين 4 و20 دقيقة وهي تنتظر الحصول على السماح بالهبوط.

تضطر نحو ثلثي طائرات الركاب التي تصل مطار هيثرو الدولي بلندن الى التحليق في سماء المدينة لمدة تتراوح بين 4 و20 دقيقة وهي تنتظر الحصول على السماح بالهبوط. نشرت هذه المعطيات مؤخرا صحيفة "تايمز" البريطانية.

وبحسب الاحصاءات، فان قرابة 55.8 ألف راكب يتجهون الى مطار هيثرو يمضون في سماء لندن 55 ساعة اجمالا كل يوم في انتظار هبوط الطائرة. ويبلغ وقت التأخر في ساعات الزحام نحو 20 دقيقة، حيث تحلق في سماء العاصمة البريطانية 8-10 طائرات في آن معا مكونة بذلك أربعة "صفوف".

ووفقا لتقييمات الهيئة الوطنية البريطانية لمراقبة المرور الجوي يعمل مطار هيثرو (وهو أحد المطارات الاكثر ازدحاما في العالم) "بطريقة لائقة" على مدى 300 يوم في السنة، ويشار الى "وجود مشاكل" في عمل المطار على مدى 50 يوما آخرى. ويصف الخبراء الحالة في بقية الايام بـ"الكارثية".  ونظرا لنسبة الازدحام الكبيرة في مطار هيثرو (98%)، فان أي عامل، بما في ذلك سوء الاحوال الجوية يمكن ان يؤدي الى خلل في مواعيد اقلاع الطائرات وهبوطها.

هذا وتوجه مسؤولون في هذا المجال الى وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن الاسبوع الماضي  بطلب النظر في مسألة بناء مطار جديد في مصب نهر تيمز. ونقلت الصحيفة عن عمدة المدينة بوريس جونسون رأيه ان انشاء منطقة مرور جوي شرقي العاصمة وبناء مطار يشمل اربعة مدرجات هبوط سيسمح برفع مستوى المعيشة في لندن وتوفير صلات اقتصادية مهمة مع البلدان النامية. وتقدر قيمة المشروع بـ 40 مليار جنيه استرليني (ما يعادل 64 مليار دولار).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية