منظمة التعاون الإسلامي تدعو لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وتنوي نقل مقرها إلى القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561251/

دعا مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وقال إحسان أوغلو أكمل الدين الأمين العام لهذه المنظمة الدولية إن مقر منظمة التعاون الإسلامي سيتم نقله من جدة إلى القدس الشرقية بعد إعلان الأخير عاصمة لفلسطين.

 

دعا مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال إحسان أوغلو أكمل الدين الأمين العام لهذه المنظمة الدولية يوم الخميس في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع المجلس في عاصمة كازاخستان أستانة 30 يونيو/حزيران إن مقر منظمة التعاون الإسلامي سيتم نقله من جدة إلى القدس الشرقية بعد إعلان الأخير عاصمة لفلسطين.

وأشار أكمل الدين إلى أن 55 من أصل 56 دولة - عضو في المنظمة اعترفت بفلسطين وإن اجتماع أستانة أصدر بيانا يدعم الشعب الفلسطيني بقوة.

وجاء في البيان أن منظمة التعاون الإسلامي تؤيد المبادرة العربية الرامية إلى حل النزاع العربي الإسرائيلي وتدين إسرائيل التي تحتل أراض وتخرق القوانين الدولية، مما يعرقل استئناف مفاوضات السلام ووقف الاحتلال.

كما دعا البيان إلى وقف محاولات تغيير التركيبة السكانية للقدس واستمرار احتلال مرتفعات الجولان.

ويذكر في هذا السياق أن نحو 110 قرارا تم اتخاذها في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي إلى جانب بيان أستانة الختامي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية