"جينرال اليكتريك" تفتتح مركزها العلمي في سكولكوفو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561249/

وقعت شركة "جينرال اليكتريك" اليوم 30 يونيو/حزيران مع صندوق "سكولكوفو" اتفاقية حول اقامة مركز للبحوث العلمية في مركز الابتكارات الروسي سيساهم حسب قول جيفري إميلت رئيس الشركة في تطبيق مساعي روسيا الى نقل الاقتصاد الوطني الى المسار الابتكاري .

وقعت شركة "جينرال اليكتريك" اليوم 30 يونيو/حزيران مع صندوق "سكولكوفو" اتفاقية حول اقامة مركز للبحوث العلمية  في مركز الابتكارات الروسي. وقال جيفري إميلت رئيس الشركة ومديرها العام  التفنيذي انه "يسرنا ان نساهم بقسطنا في سعي روسيا الى نقل الاقتصاد الوطني الى المسار الابتكاري وان نواصل شراكتنا في هذا المجال التي بدأت منذ 10 سنوات. وتدل الاتفاقية الحالية على اهمية روسيا كشريك استراتيجي لـ "جينرال اليكتريك" ورغبتنا بالاتصال الوثيق مع شركائنا الروس".

وسيعمل في مركز سكولكوفو 50 باحثا علميا يمثلون "جينرال اليكتريك" وسيزاولون بالدرجة الاولة مسائل  ترشيد استخدام الطاقة وكذلك الصحة والتكنولوجيات المعلوماتية.

واكد اميلت ان روسيا معروفة في العالم بمدارسها العلمية وان مركز سكولكوفو سيشكل قاعدة جيدة لتجسيد القدرات العلمية في مشاريع عملية ستخدم بدورها قضية تطوير الاقتصاد القائم على المعارف الابتكارية الحديثة وتهيئة فرص عمل جديدة في مجال التكنولوجيات المتطورة.

ويذكر ان "جينرال اليكتريك" تعمل في روسيا منذ بداية القرن العشرين. وشاركت في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي في تطوير مشاريع الطاقة في الاتحاد السوفيتي وقامت بتوريد قاطرات لسكك الحديد وغيرها من المعدات الصناعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة