الاعلان عن افتتاح مركز ثقافي روسي في أريحا قريبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56123/

اعلن سيرغي ستيباشين، رئيس ديوان الرقابة المالية الروسية، رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثذوكسية الفلسطينية في 13أكتوبر/تشرين الأول عن مركز ثقافي روسي سيتم افتتاحه في مدينة أريحا في الضفة الغربية في نهاية الشهر الجاري، كما سيتم افتتاح مركز للثقافة والاعمال في مدينة بيت لحم في عام 2012.

اعلن سيرغي ستيباشين، رئيس ديوان الرقابة المالية الروسية، رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثذوكسية الفلسطينية في 13أكتوبر/تشرين الأول عن مركز ثقافي روسي سيتم افتتاحه في مدينة أريحا في الضفة الغربية في نهاية الشهر الجاري، كما سيتم افتتاح مركز للثقافة والاعمال بمدينة بيت لحم في عام 2012.
وشارك ستيباشين في احتفالات مدينة أريحا بألفيتها العاشرة على تاسيسها، مما يجعل المؤرخين وعلماء الآثار يصنفون هذه المدينة بالاقدم على وجه الارض.
وحول هذه المناسبة قال المسؤول الروسي ان "مرور 100 قرن على أريحا لا يعتبر عيدا لهذه المدينة فقط، او فلسطين فحسب، بل هو عيد للانسانية كافة. بالنسبة لروسيا وللروس هذه الارض لم تكن غريبة في يوم من الايام، والتقاليد الروحية لشعبنا ترتبط بشكل وثيق مع الارض المقدسة".
وفيما يتعلق بالمركز المزمع تاسيسه في أريحا اشار سيرغي ستيباشين الى ان هذا المركز سيكون "مركزا ثقافيا روسيا وليس متحفا بل هو اكثر من متحف، وسوف يحتوي على قطع اثرية روسية وفلسطينية تتعلق بالارض المقدسة، بالاضافة الى انه ستكون هناك دورات لتعليم الغة الروسية والموسيقى وغيرها".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)