منظمو أسطول "الحرية-2" يتهمون اسرائيل بالإضرار بسفينة أخرى من الاسطول

أخبار العالم العربي

أسطول أسطول "الحرية-2"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561224/

أبحرت السفينة الفرنسية المشاركة في أسطول الحرية "2" والتي تحمل اسم "الكرامة" من اليونان يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران، تجاه نقطة التقائها مع السفن الاخرى في المياه الدولية قبل التوجه إلى غزة. من جانبهم قال منظمو قافلة سفن أسطول "الحرية 2" الى قطاع غزة إن إسرائيل ألحقت أضرارا بسفينة أخرى من بين السفن المقرر مشاركتها في هذه القافلة.

أبحرت السفينة الفرنسية المشاركة في أسطول الحرية "2" والتي تحمل اسم "الكرامة" من اليونان يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران، تجاه نقطة التقائها مع السفن الاخرى في المياه الدولية قبل التوجه إلى غزة.

وقال ديفيد هيب الناشط في الاسطول انه من غير المعروف إن كانت ستنتظر السفن الأخرى للالتحاق بها أم أنها ستبحر نحو غزة.

وأضاف هيب أن العمل ما زال جاريا على إصلاح الخلل المدبر الذي تعرضت له إحدى السفن المشاركة في الأسطول، والتي تحمل أسم "جوليانو"، استذكارا للشهيد جوليانو مير خميس.

وأكد الناشط هيب أن السفن المشاركة في الأسطول تتعرض لمضايقات من السلطات اليونانية بدوافع سياسية، إذ قامت السلطات عدة مرات بإجراء فحوصات للسفن بناء على توجهات مواطنين، وهو أمر غير متبع عادة في أن يقوم مواطنون برفع شكاوى لفحص صلاحية السفن للإبحار، وأوضح هيب أن هذه المضايقات من قبل السلطات اليونانية دوافعها سياسية وموجهة.

من جانبهم قال منظمو قافلة سفن أسطول "الحرية 2" الى قطاع غزة إن إسرائيل ألحقت أضرارا بسفينة أخرى من بين السفن المقرر مشاركتها في هذه القافلة.

وقال أحد النشطاء المشاركين في القافلة إن السفينة الايرلندية التي كانت راسية في تركيا تعرضت لعملية تخريب بهدف تعطيلها.

وأشار نشطاء آخرون من منظمي القافلة إلى أنهم بدأوا بحراسة السفن الراسية في اليونان خشية تعرضها لعمليات تخريبية أخرى، وإتهم النشطاء جهاز الموساد الإسرائيلي بالتخطيط المسبق لتعطيل تحرك أسطول السفن إلى قطاع غزة.

المصدر: وكالة "معا" الاخبارية + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية