عدد الجرحى في أحداث ميدان التحرير بالقاهرة يتجاوز ألف شخص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561203/

أعلن عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة المصري للشؤون السياسية والفنية أن إجمالى عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير بالقاهرة يوم الأربعاء ارتفع ليصل حتى الآن إلى 1114 مصابا، من بينهم 990 مصابا تم إسعافهم فى موقع الأحداث، وتم تحويل 124 مصابا إلى المستشفيات.

أعلن عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة المصري للشؤون السياسية والفنية أن إجمالى عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير بالقاهرة يوم الأربعاء 29 يونيو/حزيران ارتفع ليصل حتى الآن إلى 1114 مصابا، من بينهم 990 تم إسعافهم فى موقع الأحداث، وتم تحويل 124 إلى المستشفيات.

وقال أباظة إن 108 مصابين من بين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم واطمأنت الفرق الطبية عليهم، مشيرا إلى أنه ما زال حتى الآن 16 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

أضاف أباظة أن الإصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور واشتباه بالارتجاج، مؤكدا أن سيارات الإسعاف ما زالت متواجدة فى المناطق المحيطة بميدان التحرير، تحسبا لأي ظروف، وأن الأربعة مصابين الجدد استقبلتهم مستشفى المنيرة العام وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم وكانت إصابتهم بسيطة وتقرر خروجهم.

إعلامي مصري: أحداث ميدان التحرير الأخيرة لا شيء أمام إنجازات الثورة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة قال مدير تحرير صحيفة "الأهرام" كمال جاب الله إن المظاهر السلبية مثل الأحداث الأخيرة في ميدان التحرير والهجوم على الكنائس في حي إمبابة بالعاصمة المصرية "لا تساوي شيءا أمام الإنجازات" التي حققتها الثورة المصرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية