روسيا تدين الهجوم الانتحاري على فندق في كابل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561194/

أدانت روسيا الهجوم الانتحاري على فندق "إنتركونتيننتال" في كابل الذي راح ضحيته عدد من المدنيين وأعربت عن قلقها بشأن نشاط مسلحي طالبان. ويذكر أن عدد القتلى في الهجوم الانتحاري يوم الثلاثاء في كابل بلغ 21 شخصا بينهم 9 مدنيين وشرطيان ومواطن إسباني و9 إرهابيين.

 

 

أدانت روسيا الهجوم الانتحاري على فندق "إنتركونتيننتال" في كابل الذي راح ضحيتها عدد من المدنيين وأعربت عن قلقها بشأن نشاط مسلحي طالبان.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء 29 يونيو/حزيران أن "أعمال المسلحين تؤكد أن حركة طالبان ما زالت تسعى إلى زعزعة الوضع في أفغانستان وإفشال جهود المجتمع الدولي الرامية إلى إعمار هذا البلد فيما بعد الحرب ولا تأخذ في الحسبان احتياجات المواطنين الأفغان الذين يرغبون في إقامة سلام ثابت ووفاق وازدهار دولة أفغانية مستقلة ديمقراطية".

وأعرب الجانب الروسي عن أمله بأن قوات التحالف الدولي ستواصل في إطار تفويضات مجلس الأمن الدولي وبالتعاون مع السلطات الأفغانية التصدي بنشاط للهجمات الإرهابية وتوفير الحماية للمدنيين في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق استقرار طويل المدى في البلاد.

ويشار في هذا السياق إلى أن عدد القتلى في الهجوم الانتحاري يوم الثلاثاء في كابل بلغ 21 شخصا بينهم 9 مدنيين وشرطيان ومواطن إسباني و9 إرهابيين، بحسب المعطيات الأمنية الأخيرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك