هيغ: المعارضة الليبية تتلقى أول دفعة للمساعدات المالية الأطلسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561193/

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في خطابه في البرلمان البريطاني أن المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا تلقى 100 مليون دولار (70 مليون يورو)، وهي الدفعة الأولى للدعم المالي الأطلسي الموعود للمعارضة في ليبيا.

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في خطابه في البرلمان البريطاني يوم 29 يونيو/حزيران أن المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا تلقى 100 مليون دولار (70 مليون يورو).

وأشار الوزير إلى أن هذا المبلغ هو الدفعة الأولى من المساعدات المالية التي تعهد الناتو بتقديمها للمعارضة الليبية.

وأفاد هيغ أن المجلس الوطني الليبي تلقى الأسبوع الماضي الدفعة الأولى عبر آلية الدعم الموقت التي أنشأتها مجموعة الاتصال الدولية.

وكانت مجموعة الدعم الخاصة بليبيا، التي تضم كافة البلدان المشاركة في حملة حلف شمال الأطلسي ضد نظام معمر القذافي، قد اتفقت في مايو/أيار تأسيس صندوق خاص لمساعدة الثوار الليبيين.

وأعلنت مجموعة الاتصال الدولية في اجتماعها في أبو ظبي يوم 9 يونيو/حزيران عن إنشاء الصندوق الذي يتم تمويله خصوصا من الأرصدة المجمدة للعقيد القذافي ومقربيه.

وقد قال قادة المجلس الانتقالي إن هذا المبلغ سيستخدم لدفع أموال العاملين في القطاع العام مع إمكانية استخدامه لشراء الوقود.

من جهته أعلن محمود شمام مسؤول ملف الإعلام في المجلس الانتقالي للثوار إن ليبيا ستدخل ورشة عمل كبيرة بعد انتهاء الأزمة ستنفق خلالها مئات المليارات على البنية التحتية. ووعد شمام الدول التي ساندت المجلس الانتقالي بالمشاركة والاستفادة من عقود إعادة البناء.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية