مارغيلوف يناقش مع قادة البلدان الافريقية كيفية البدء بتسوية الازمة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561191/

ضمن اطار قمة الاتحاد الافريقي المنعقدة في غينيا الاستوائية يوم 29 يونيو/حزيران ناقش ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد، مبعوث الرئيس الروسي للتعاون مع افريقيا مع قادة البلدان الافريقية امكانية بدء الحوار لتسوية الازمة الليبية.

ضمن اطار قمة الاتحاد الافريقي المنعقد في غينيا الاستوائية يوم 29 يونيو/حزيران ناقش ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد، مبعوث الرئيس الروسي للتعاون مع افريقيا مع قادة البلدان الافريقية امكانية بدء الحوار لتسوية الازمة الليبية.

وقال مارغيلوف في اتصال هاتفي مع وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء " كانت ليبيا الموضوع الاساسي في اللقاءات والدور الذي يمكن ان يلعبه الاتحاد الافريقي في الاوضاع الحالية ".

والتقى مارغيلوف يوم 29 يونيو/حزيران كلا من جيكوب زوما رئيس جمهورية جنوب افريقيا واوبيانغ نغويما مياسوغو رئيس غينيا الاستوائية وميليس زيناوي رئيس وزراء اثيوبيا ومع وزير خارجية جيبوتي. وسوف يلتقي ايضا وزيرا خارجية ليبيا وليبيريا.

وحسب قوله ثمّن الشركاء الافارقة الجهود التي تبذلها روسيا من اجل تسوية الازمة الليبية، وتم تحديد آلية بداية الحوار بين الاطراف الليبية.

وقال " من الواضح اليوم ان الحديث يدور عن بداية المحادثات حول وضع خارطة طريق لجمع الاطراف الليبية حول " الطاولة المستديرة ". ان موقف طرابلس وبنغازي متنافران جدا لذلك يمكن ان نتكلم فقط عن الاجراءات التي تحفز بداية المحادثات ".

وأشار مارغيلوف الى ان امكانية تسوية الازمة الليبية مازالت موجودة. وسوف يزداد تعاون روسيا مع الاتحاد الافريقي في هذا الاتجاه.

هذا وسوف تستمر لقاءات مارغيلوف يوم 30 يونيو/حزيران مع رؤساء الوفود الافريقية الى القمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية