وفد فلسطيني يزور موسكو في 5 يوليو/تموز قبيل عقد اجتماع وزاري للجنة الرباعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561175/

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط ستعقد قريبا اجتماعا وزاريا لها. من جانبه قال فائد مصطفى السفير الفلسطيني في موسكو إن الوفد الفلسطيني سيلتقي سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في 5 يوليو/تموز، مشيرا إلى أن نبيل شعث مسؤول الشؤون الدولية في اللجنة المركزية لحركة فتح سيرأس هذا الوفد الفلسطيني.

 

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط ستعقد قريبا اجتماعا وزاريا لها.

وقال لوكاشيفيتش يوم الأربعاء 29 يونيو/حزيران "نرى أن الوضع حرج والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية تراوح مكانها منذ عام تقريبا"، مضيفا أن ذلك أمر سيئ جدا أخذا في الاعتبار تلك التغيرات التي تشهدها المنطقة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن وفدا فلسطينيا سيزور موسكو قبل عقد اجتماع اللجنة الرباعية لبحث المصالحة الفلسطينية في إطار الاتفاقات التي تم التوصل إليها في القاهرة.

من جانبه قال فائد مصطفى السفير الفلسطيني في موسكو إن الوفد الفلسطيني سيلتقي سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في 5 يوليو/تموز، مشيرا إلى أن نبيل شعث مسؤول الشؤون الدولية في اللجنة المركزية لحركة فتح سيرأس هذا الوفد الفلسطيني.

من جهة أخرى دعت روسيا إلى تجنب تكرار الهجوم على "أسطول الحرية – 2" الذي يتوجه في الأيام القريبة إلى قطاع غزة.

وقال ألكسندر لوكاشيفيتش إن موسكو ترى أنه يجب بذل قصارى الجهود لتجنب "تكرار أحداث العام الماضي المأساوية"، مؤكدا على أن الجانبين يجب أن يتصرفا بروح المسؤولية وألا يسمحا بوقوع مواجهات مسلحة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية