مسؤول روسي: روسيا مستعدة للتعاون في مجال تعزيز امن البحار

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561168/

 قال اللواء البحري اندريه تكاتشوف نائب القائد العام للقوات البحرية الروسية، ان الاسطول البحري الحربي الروسي يأمل تعزيز التعاون المتبادل مع اساطيل الدول الاجنبية في مكافحة قراصنة البحار والارهاب. صرح بذلك يوم 29 يونيو/حزيران خلال اجتماع مجموعة التسليح الرئيسية للناتو.

 قال اللواء البحري اندريه تكاتشوف نائب القائد العام للقوات البحرية الروسية، ان الاسطول البحري الحربي الروسي يامل تعزيز التعاون المتبادل مع اساطيل الدول الاجنبية في مكافحة قراصنة البحار والارهاب. صرح بذلك يوم 29 يونيو/حزيران في اجتماع مجموعة التسليح الرئيسية لاساطيل الناتو والشركاء الذي انعقد في مبنى المتحف المركزي للاسطول الحربي الروسي ضمن برنامج عمل المعرض الدولي للسفن الحربية - 2011.

وقال " ان الاسطول الحربي الروسي يراعي دائما معايير ومبادئ القانون البحري الدولي ومستعد لتطوير التعاون مع الاساطيل الحربية للدول الاجنبية بهدف تعزيز الامن في البحار ".

ومن جانبه قال رومان تروتسينكو رئيس الشركة المتحدة لبناء السفن الذي حضر الاجتماع، ان شركته تعمل كل ما بوسعها من اجل تجهيز السفن الحربية الروسية باحدث التقنيات والاجهزة التي تضمن امن وسلامة البحارة والسفن.

وهذا هو اول اجتماع لمجموعة التسلح الرئيسية الذي يعقد في دولة ليست عضوة في الناتو. وتناقش في هذه الاجتماعات مواضيع استخدام تكنولوجيا متقدمة في بناء السفن الحربية واجهزة بدون طيار وكيفية مكافحة قراصنة البحار وكذلك حماية الخلجان والموانئ.

ويشارك في المعرض 69 دولة، حيث تعرض روسيا 40 سفينة وزورق. اما الاسطول الحربي البحري الامريكي فيعرض فرقاطة مزودة بصواريخ " كار " الموجهة. والمانيا الاتحادية تعرض فرقاطة مزودة بصواريخ " هامبورغ " اما هولندا فتشارك بفرقاطة " كارل دورمان ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة