الأخضر السعودي يقترب من التعاقد مع ريكارد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561165/

يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم الى التعاقد مع المدرب الهولندي فرانك رايكارد للإشراف على تدريب المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، بعد تعثر إتمام الصفقة مع البرازيلي ريكاردو غوميز قبل أيام.

يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم الى التعاقد مع المدرب الهولندي فرانك رايكارد للإشراف على تدريب المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، بعد تعثر إتمام الصفقة مع البرازيلي ريكاردو غوميز قبل أيام.

وكشف مصدر موثوق لوكالة "فرانس برس" يوم الأربعاء أن "الاتفاق مع رايكارد أنجز بنسبة 99 %"، مضيفا في الوقت ذاته "ان ما حصل مع غوميز يجعل الاتحاد السعودي يتريث في الإعلان رسميا عن اتفاقه مع المدرب الهولندي حتى إنهاء التفاصيل المتعلقة بالعقد تماما".
وكان رايكارد (49 عاما) المتوج مع منتخب بلاده بلقب بطل اوروبا عام 1988 قد أقيل من منصبه مدربا لفريق غلطة سراي التركي في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بسبب البداية المخيبة التي حققها الفريق في الموسم، وذلك بعد أن كان قد استلم مهمة تدريب النادي التركي في يونيو/حزيران 2009 بموجب عقد لمدة لعامين.
وسبق للمدرب الهولندي أن أشرف على تدريب برشلونة الإسباني وقاده الى الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، اضافة الى لقبين في الدوري المحلي.
ويملك رايكارد سجلاً رائعاً كلاعب وبرز مع أندية مثل أندية اياكس أمستردام الهولندي وريال سرقسطة الإسباني وميلان الإيطالي، كما خاض 73 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها 10 أهداف.
وكان الاتحاد السعودي للعبة أصدر بيانا قبل أيام قرر فيه صرف النظر عن التعاقد مع غوميز جاء فيه "تم الاتفاق مع المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز لقيادة المنتخب وقام بتوقيع عقد مبدئي ملزم قانونا مع علمه وإدراكه التام أن حضوره للمملكة سيكون في تاريخ 21 يوليو/تموز، وأنه سيقوم بلقاء الأمير نواف في الـ 23 منه لتوقيع العقد النهائي في مؤتمر صحافي".
وأضاف البيان "تقدم غوميز بعد التوقيع بأيام قليلة بطلب تأخير وصوله لمدة طويلة عن الموعد المحدد في العقد لأمور شخصية تخصه وعلاقته بناديه السابق ووعد بارسال الأجهزة الفنية المساعدة له للاشراف على المنتخب حتى وقت حضوره، فرفض طلبه جملة وتفصيلا لان التأخير يتعارض مع جدول استحقاقات المنتخب القادمة ومدى الحاجة الماسة والعاجلة للبدء في برنامج تجهيزه".
وأسند الاتحاد السعودي المهمة مؤقتاً الى البرازيلي روجيرو موريس لورنسو مدرب المنتخب السعودي للشباب، لمدة ثلاثة أشهر سيشرف فيها على "الأخضر" في انطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.
ويبدأ منتخب السعودية مشواره في التصفيات من الدور الثاني حيث يلتقي هونغ كونغ ذهابا وايابا الشهر المقبل.
يذكر أن الاتحاد السعودي أقال المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو من منصبه، بعد الخسارة المفاجئة أمام سوريا بهدف مقبل هدفين في الجولة الأولى لبطولة كأس آسيا في الدوحة مطلع العام الحالي، وأكمل ناصر الجوهر المهمة لكن الوضع لم يتحسن حيث تلقى "الأخضر" خسارتين أخريين أمام الأردن واليابان وخرج من الدور الأول للبطولة التي توج بطلا لها ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا