السلاح البحري الصيني يزود بطائرات بلا طيار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561153/

قامت طائرة حربية يابانية بتصوير طائرة  بلا طيار تحوم في السماء بالقرب من مجموعة السفن الحربية الصينية العائدة الى القاعدة البحرية بعد انتهاء المناورات.

قامت طائرة حربية يابانية بتصوير طائرة  بلا طيار تحوم في السماء بالقرب من مجموعة السفن الحربية الصينية العائدة الى القاعدة البحرية بعد انتهاء المناورات.

وأفادت وزارة الدفاع اليابانية يوم 28 يونيو/حزيران  بان 3 مدمرات و4 فرقاطات و4 سفن مساعدة تابعة للسلاح البحري الصيني عادت الى قاعدتها بعد انجاز رمايات  تدريبية في عرض البحر. وقد أكدت اجهزة الرصد والاستطلاع اليابانية لدى ذلك واقع تحليق طائرة صينية بلا طيار يبلغ طولها بضعة أمتار، وذلك اثناء مرور السفن الحربية الصينية بالمياه المحايدة  بين جزيرتي أوكيناوا ومياكودزيما اليابانيتين. وتشبه هذه الطائرة  الطائرة الامريكية القديمة بلا طيار من طراز " RQ 2 Pioner  ".

يبدو ان الطائرة الصينية بلا طيار أقلعت من سطح انطلاق المروحيات  في احدى السفن الحربية الصينية الكبيرة. لكن من الصعب القول كيف حصل ذلك علما ان الطائرات الامريكية المماثلة تقلع عموديا او بواسطة اجهزة القذف. وقد تكون وظيفة الطائرة الاستطلاع وتحديد الهدف للمدافع البحرية والصواريخ البعيدة المدى . ونظرا الى ان الصين لا تمتلك  شبكة واسعة من الاقمار الصناعية فان الطائرات الصغيرة الحجم بلا طيار يمكن ان تساعدها في خوض العمليات الحربية في عرض البحر.

يذكر ان وزارة الدفاع الصينية لم تعلق على هذا النبأ. لكن على كل حال فان تجربة الطائرات  البحرية الصينية دون طيار تدل على تضخم القدرة القتالية لهذه الدولة، وذلك الى جانب استعراض المقاتلة " جي – 20" للجيل الخامس وإنجاز عملية تطوير حاملة الطائرات "شي لانغ" التي اشترتها الصين من أوكرانيا عام 1998 والتي كان اسمها "فارياغ" في الاتحاد السوفيتي السابق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك