واشنطن: سماح النظام السوري للمعارضة بعقد اجتماع في دمشق "خطوة في الاتجاه الصحيح"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561151/

اعتبرت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ان سماح النظام السوري بإجراء الاحتجاجات السلمية وموافقته على عقد اجتماع المعارضة،الذي تم  في دمشق يوم الاثنين الماضي، يترجم "خطوة في الاتجاه الصحيح" من جانب النظام السوري ولو ان "المطلوب القيام بالمزيد".

اعتبرت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ان سماح النظام السوري بإجراء الاحتجاجات السلمية وموافقته على عقد اجتماع المعارضة ، الذي تم في دمشق يوم الاثنين الماضي ، يترجم "خطوة في الاتجاه الصحيح" من جانب النظام السوري ولو ان "المطلوب القيام بالمزيد".

واكدت نولاند يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران في ما يبدو انه انعطاف مهم في الموقف الامريكي حيال النظام السوري، "اننا مرتاحون للسماح للمعارضة بالتنفس بعض الشيء".

وقالت نولاند ان السماح بعقد الاجتماع في دمشق "خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن المطلوب القيام بالكثير ايضا". واضافت "يجب ان يتوقف العنف في كافة أنحاء البلاد وان تبدأ عملية حوار وطني اكثر اتساعا".

وردا على سؤال حول تاثير واشنطن في تطور موقف النظام السوري، قالت المتحدثة ان روبرت فورد السفير الاميركي في دمشق تمكن من اجراء مباحثات في الايام الاخيرة مع بعض "المستشارين المقربين" من الرئيس السوري بشارالاسد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية