مكتب إحصائي أمريكي: عدد سكان روسيا سينخفض بحلول عام 2050 بمقدار 30 مليون نسمة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561144/

يبلغ عدد سكان روسيا  في الوقت الحاضر 139 مليون نسمة مما يعتبر المؤشر التاسع في العالم  من حيث عدد السكان. وستتراجع روسيا بحلول عام 2025 الى المرتبة الثانية عشرة ب 128 مليون نسمة.

يبلغ عدد سكان روسيا  في الوقت الحاضر 139 مليون نسمة مما يعتبر المؤشر التاسع في العالم  من حيث عدد السكان. وستتراجع روسيا بحلول عام 2025 الى المرتبة الثانية عشرة ب 128 مليون نسمة. وستشغل عام 2050  المرتبة السادسة عشرة  ب 109 مليون نسمة. جاء هذا التنبؤ في التقرير الاخير الذي  قدمه مكتب إحصاء السكان في الولايات المتحدة. ويقول الخبراء الامريكيون معلقين على هذه الارقام ان مستوى الولادات يبقى متدنيا في روسيا الاتحادية شأنها شأن اليابان. لكن روسيا تتصف ايضا بمستوى مرتفع  للوفيات.

هذا وتتصدر الصين والهند والولايات المتحدة  لائحة الدول  التي يعيش فيها اكبر عدد من السكان. وتليها اندونيسا والبرازيل وباكستان ونيجيريا  وبنغلاديش وروسيا واليابان.

وينص المكتب الاحصائي  على ان الهند ستسبق الصين من حيث هذا المؤشر وستليهما الولايات المتحدة واندونيسيا ونيجيريا والبرازيل وباكستان وبنغلاديش واثيوبيا والمكسيك، علما ان عدد سكان الهند سيبلغ 1,6  مليار نسمة بحلول عام 2050. وستشغل الفيليبين المرتبة العاشرة في هذه اللائحة. وبحسب توقعات الخبراء الامريكيين فان عدد سكان الولايات المتحدة  سيشهد نموا مستقرا. وذلك من 311 مليون نسمة حتى 351 مليون نسمة عام 2025 و423 مليون نسمة عام 2050 حين ستشغل البلاد المرتبة الثالثة في العالم من حيث عدد السكان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة