الولايات المتحدة تقرر منح 4 طائرات بدون طيار لقوات الأميصوم في الصومال لمحاربة المتطرفين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561139/

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية لافريقيا (أفريكوم) يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران انها قررت منح 4 طائرات بدون طيار لكل من أوغندا وبورندي اللتين توجد آلاف الافراد من قواتهما في الصومال، بالإضافة إلى مبلغ قيمته 45 مليون دولار خصصها البنتاغون لشراء التجهيزات العسكرية المختلفة لقوات الأميصوم.

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية لافريقيا (أفريكوم) يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران انها قررت منح 4 طائرات بدون طيار لكل من أوغندا وبورندي اللتين توجد آلاف من افراد قواتهما في الصومال، بالإضافة إلى مبلغ قيمته 45 مليون دولار خصصها البنتاغون لشراء التجهيزات العسكرية المختلفة لقوات الأميصوم (قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال).

وأوضحت القيادة ان هذه الخطوة تهدف الى  محاربة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين الصومالية التي تربطها علاقات متينة بتنظيم القاعدة.

ومن بين المعدات التي ستمنحها وزارة الدفاع الأمريكية لقوات الأميصوم في الصومال صديريات واقية من الرصاص وأدوات تدريب وأجهزة للرؤية الليلة ومعدات اتصال ومولدات كهربائية.

وتوجد في الصومال حاليا قرابة 9 آلاف جندي من أوغندا وبوروندي وهم متمركزون في مقديشو وضواحيها لحماية مسؤولي الحكومة الانتقالية الصومالية والمرافق الحكومية المهمة كالميناء والمطار.

ويتزامن هذا القرار الأمريكي بمنح طائرات بدون طيار لقوات الأميصوم بعد أيام فقط من قيام طائرات مجهولة، تناقلت وكالات الأنباء بأنها أمريكية وفرنسية بشن هجوم على معسكر تابع لمقاتلي حركة الشباب المجاهدين، قيل بأنه قتل فيه مقاتلون أجانب وقادة ميدانيين لحركة الشباب في مدينة كسمايو الساحلية بأقصى جنوب الصومال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية