تذاكر مباريات كرة القدم تمنح كمكافأة للسائقين الذين يلتزمون بقواعد المرور

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561137/

ضمن اطار الحملة التي انطلقت في عاصمة الأرجنتين بوينس أيرس من أجل ضمان سلامة حركة المرور يكافأ السائقون الذين يلتزمون بقواعد المرور بمنحهم تذاكر الى مباريات كرة القدم.

ضمن اطار الحملة التي انطلقت في عاصمة الأرجنتين بوينس أيرس من أجل ضمان سلامة حركة المرور يكافأ السائقون الذين يلتزمون بقواعد المرور بمنحهم تذاكر الى مباريات كرة القدم.

وقام مسؤولون في وزارة سلامة المرور في العاصمة بمراقبة الطرق الرئيسية في المدينة. ولم يفرضوا غرامات على المخالفين لقواعد المرور فحسب، بل وسجلوا أسماء الذين التزموا بها لادراجها فيما بعد في قاعدة البيانات. والآن سيشارك 2500 الأوائل منهم في الياناصيب الذي سيحدد الحائزين على تذاكر حضور مباريات بطولة كأس أمريكا لكرة القدم بين منتخبات دول أمريكا اللاتينية والتي ستجري في الارجنتين ابتداء من 1 يوليو/تموز المقبل.

وتقوم سلطات بوينس أيرس بمكافحة المخالفين لقواعد المرور منذ وقت طويل، حيث ازداد عدد رجال شرطة المرور الذين ينظمون حركة السير في الطرق، كما يجعل مظهرهم ذاته السائقين يلتزمون بالقواعد. وبالاضافة الى ذلك، تم اتخاذ اجراءات مشددة لمراقبة من يسوق السيارة في حالة سكر.

هذا وتبنى المجلس التشريعي لبوينس أيرس في مايو/ أيار الماضي قانونا يحدد السرعة القصوى لحافلات الركاب والسيارات المدرسية في شوارع العاصمة. وبموجب القانون ينبغي ألا تتعدى السرعة المقررة 40 أو 50 كم في الساعة. وتشير الاحصاءات الى ان تجاوز السرعة المسموح بها يسبب وقوع كل ثالث حادث مروري في البلاد ويؤدي الى ارتفاع عدد الوفيات بـ 1.5 ضعف.

وكانت رئيسة الارجنتين كريستينا فرناندز دي كيرشنر قدمت في عام 2008 خطة لضمان سلامة المرور يهدف الى توحيد وتنسيق قواعد المرور والغرامات ورخص القيادة في أرجاء البلاد بأسرها وكذلك الى تقليص عدد الوفيات في حوادث الطرق.

ويعد عدد الوفيات في حوادث مرورية بالبلاد أحد أكبر النسب في العالم. وبحسب الاحصاءات، فان 21 شخصا يسقطون ضحايا هذه الحوادث يوميا.

المصدر: وكالة أنباء "ايتار تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية