افتتاح معرض دولي للسفن الحربية في بطرسبورغ

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561131/

افتتح في بطرسبورغ يوم 29 يونيو/حزيران المعرض الدولي الخامس للسفن الحربية الذي يعتبر حدثا  بارزا في مجال الاسلحة والتكنولوجيات الحديثة.

افتتح في بطرسبورغ يوم 29 يونيو/حزيران المعرض الدولي الخامس للسفن الحربية الذي يعتبر حدثا  بارزا في مجال الاسلحة والتكنولوجيات الحديثة. وتشارك في المعرض 330 شركة بما فيها 30 شركة اجنبية من 25 دولة. وقد دخلت بعض السفن المشاركة في المعرض نهر نيفا، وبينها 3 فرقاطات من ألمانيا وهولندا والولايات المتحدة رست بالقرب من جزيرة فاسيليفسكي الى جانب 15 سفينة روسية تابعة للقوات البحرية وهيئة الحدود الروسية.

اما اجنحة المعرض  فتقدم  معروضات ذات استخدام عسكري صنعتها الشركات الروسية والاجنبية ونماذج للاسلحة وألاليات الحربية البحرية.

ويتضمن برنامج المعرض  الكثير من فعاليات الاعمال وزيارات  الشركات التابعة لقطاع الصناعات الحربية الروسية. كما يخطط لاجراء رمايات بالمدفعية البحرية في ميدان "رجيفكا" التابع للقوات البحرية الروسية. وستجري في الخليج الفنلندي  تحليقات استعراضية  لفريقي الطيارين الحربيين "فرسان روسيا " و"الخطاطيف" ناهيك عن تحليقات المروحيات والطائرات بدون طيار.

ويعتبر هذا المعرض  معرضا يوبيليا ، علما ان أول معرض من هذا النوع أقيم في بطرسبورغ منذ 10 سنوات.

وقال ألكسندر كولوسكوف نائب مديرعام شركة "مورسكوي صالون" الروسية ان المعرض الدولي الخامس للسفن الحربية – 2011  سيقدم للجمهور الفرقاطة " سوبرازيتيلني" الروسية وهي  اول سفينة  من مشروع 20380 بدأت  شركتا "ألماس" و" سيفيرنايا فيرف" الروسيتان بانتاجها على دفعات. اما شركة "ام كي بي كومباس" الروسية فتقدم  ارصفة ذاتية الحركة لرسو السفن والغواصات يمكن نشرها خلال فترة تتراوح بين 15 و 30 يوما. وترى ادارة الشركة  ان تلك المنظومة يمكن ان تستخدم للاغراض المدنية في منطقة القطب الشمالي.

التفاصيل في التقرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة