موجة الحر غير الطبيعي تعود الى موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561127/

تسود موسكو حرارة غير طبيعية كالتي شهدتها في صيف عام 2010. وسترتفع درجة الحرارة يوم 30 يونيو/حزيران الى 31 درجة مئوية.

تسود موسكو حرارة غير طبيعية كالتي شهدتها في صيف عام 2010. وسترتفع درجة الحرارة يوم 30 يونيو/حزيران الى 31 درجة مئوية. ويقول خبراء الارصاد الجوية ان احتمال تحطيم  الرقم القياسي الذي سجل سابقا وهو 34.7 درجة مئوية في هذا اليوم  بموسكو ضعيف جدا.

لكن مركز الارصاد الجوية في روسيا تعهد بان تشهد روسيا العام الجاري  صيفا حارا وجافا ووخيما للعواقب المتعلقة بنشوب حرائق في القسم الاوروبي لروسيا الاتحادية. فيما أعلن رئيس المركز رومان فيلفاند انه لا يتوقع تكرار ما حدث في صيف عام 2010.

اما الخبراء الامريكيون من جامعة ستنفورد فيتكهنون بان يصبح القيظ غير القياسي امرا طبيعيا في معظم  أنحاء كوكبنا في المستقبل القريب. ويدور الحديث هنا عن منتصف القرن الحادي والعشرين حين  ستستقر  درجة الحرارة  المرتفعة في افريقيا وامريكا اللاتينية وآسيا أولا ثم في اوروبا وامريكا الشمالية.

يذكر ان حرائق الغابات التي عمت الصيف الماضي القسم الاوروبي الروسي بسبب القيظ غير العادي والجفاف شكل ضبابا دخانيا تعلق فوق موسكو لمدة اسبوعين مما تسبب في ارتفاع عدد الوفيات في العاصمة الروسية. كما تسبب الجفاف في انخفاض محصول الحبوب في روسيا . واضطرت الحكومة آنذاك الى فرص الحظر على تصدير الحبوب الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة