أنباء عن اعتقال الشيخ رائد صلاح في لندن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561125/

نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر فلسطينية أن الشرطة البريطانية اعتقلت الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر أثناء قيامه بزيارة الى لندن.

نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر فلسطينية أن الشرطة البريطانية اعتقلت الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر أثناء قيامه بزيارة الى لندن.

وكان صلاح قد وصل إلى بريطانيا دون ممانعة من العاملين فى إدارة الهجرة على الرغم من قرار وزير الداخلية البريطاني بوضعه على قائمة الممنوعين من دخول البلاد. وكان رائد صلاح (وهو من عرب عام 1948) يعتزم إلقاء خطاب أمام عدد من أعضاء البرلمان البريطاني من حزب العمال المعارض، حيث قام اليساريون من الحزب بدعوته للحديث حول الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

كما كان من المقرر أن يحل الشيخ صلاح ضيفا على فعاليات ما يسمى "يوم فلسطين" الذي يعقد بلندن في الثاني من يوليو/تموز المقبل، والذي ينظمه المنتدى الفلسطيني في بريطانيا.

وقال الإعلامي الفلسطيني عدنان حميدان في اتصال مع "الجزيرة" من لندن إن الشيخ صلاح ألقى محاضرة قبل يومين في لندن، وكان من المقرر أن يلقي محاضرة آخرى يوم الأربعاء في البرلمان البريطاني، "ولكن يبدو أن جهات من مؤيدي إسرائيل ومؤسسات صهيونية تخوفت من المحاضرة ونجحت في استصدار قرار إبعاده من لندن".

واستنكر حميدان طريقة تعامل الشرطة مع الشيخ صلاح "حيث تم اعتقاله بطريقة غير إنسانية من قبل الشرطة البريطانية في منتصف الليل، وجرى تكبيله بالقيود واقتياده إلى السجن".

وأضاف أن المسؤولين في مركز شرطة بادنغتون غرين في وسط لندن، أوضحوا لهم أن لديهم مذكرة اعتقال وقرار إبعاد للشيخ صلاح من بريطانيا، مشيرا إلى أنه لم تعط له مهلة للمغادرة. ومن المقرر أن يغادر بريطانيا إلا إذا نجحت الجهود التي يبذلها أفراد من الجالية الفلسطينية في بريطانيا مع عدد من الجهات القانونية لمنع تنفيذ قرار الإبعاد.

المصدر: الجزيرة + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية