الثوار الليبيون يسيطرون على مخازن أسلحة تابعة للقذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561122/

أعلنت القوات التابعة للمعارضة الليبية يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران استيلاءها على مجمع مخازن ذخيرة تابع لقوات الزعيم الليبي معمر القذافي في غرب البلاد.

أعلنت القوات التابعة للمعارضة الليبية يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران استيلاءها على مجمع مخازن ذخيرة تابع لقوات الزعيم الليبي معمر القذافي في غرب البلاد.

وأضافت القوات أنها طهرت المجمع الواقع على بعد 25 كيلومترا جنوب بلدة الزنتان في جبال نفوسة، ممن بقي فيه من حراس موhلين للقذافي بعد مهاجمة قوات الناتو المنطقة قبل عدة أيام.

هذا وشهدت المنطقة تبادلا كثيفا لإطلاق نيران المدفعية الثقيلة لقوات المعارضة وقامت الكتائب الحكومية بالرد بقذائف غراد، وهو ما تسبب في اندلاع نيران بالمخازن وتصاعد دخان كثيف.

هذا وتجمع عدد من السكان المحليين والثوار بالمنطقة للاحتفال بالاستحواذ على المخازن التي وجدوا فيها عشرات الصناديق المعبئة بالأسلحة والذخيرة، وتضرر العديد من هذه الصناديق جراء قصف الناتو للموقع خلال الشهرين الماضيين فيما بقي قسم منها سليما.

في هذه الأثناء، أعلن الثوار عن تقدم في ضواحي بئر الغنم بعد أسابيع من اندلاع معارك عنيفة في جبل نفوسة حيث أجبر الثوار قوات القذافي على التقهقر قليلا باتجاه العاصمة.

وتحدثت مصادر الثوار عن وقوع بعض القتلى في صفوفهم. ويعتقد أن عددا أكبر من القتلى كان في صفوف القوات الحكومية.

من جانب آخر، ذكرت مصادر محلية  أن كتائب القذافي تحاصر منطقة تاجوراء شرقي العاصمة التي تعتبر من أكثر مناطق طرابلس تحركا ضد القذافي، في وقت فرض فيه الثوار حاجزا عسكريا على مدن الزاوية وصرمان وصبراتة.

من جانبه أعلن حلف شمال الاطلسي (الناتو) أن طائراته دمرت 3 دبابات و6 ناقلات جنود مدرعة في منطقة الزنتان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية