اختيار كريستين لاغارد رئيسة جديدة لصندوق النقد الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561112/

اختار مجلس إدارة صندوق النقد الدولي وزيرة الاقتصاد والمالية الفرنسية  كريستين لاغارد مديرا عاما جديدا للصندوق. وجاء في بيان صادر عن صندوق النقد الدولي أن "مجلس الإدارة اختار كريستين لاغارد في منصب المدير العام لفترة 5 سنوات ابتداءا من 5 يوليو/تموز المقبل عام 2011. وإنها ستحل محل دومينيك ستروس كان وستصبح أولى مرأة ترأس الصندوق".

 

اختار مجلس إدارة صندوق النقد الدولي وزيرة الاقتصاد والمالية الفرنسية  كريستين لاغارد مديرا عاما جديدا للصندوق.

وجاء في بيان صادر عن صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران أن "مجلس الإدارة اختار كريستين لاغارد في منصب المدير العام لفترة 5 سنوات ابتداءا من 5 يوليو/تموز المقبل عام 2011. وإنها ستحل محل دومينيك ستروس كان وستصبح أولى مرأة ترأس الصندوق".

ويذكر ان رئيس الصندوق السابق دومينيك ستروس ـ كان قدم استقالته في مايو/أيار ويوجد حاليا تحت حبس اجباري لاتهامه بمحاولة اغتصاب خادمة فندق فخم  نزل فيه.

ولدت كريستين مادلين أوديت لاغارد عام 1956، وعملت كمحامية في مجال حقوق العمل والتنافس. بدأت أولى خطواتها المهنية كمديرة للمكتب الدولي "بيكر أند ماككينزي" في مدينة شيكاغو الأمريكية.

ولم يمنعها افتقارها إلى الخبرة في عالم السياسة من أن تكون أول امرأة تتولى وزارة الاقتصاد في فرنسا تحت رئاسة نيكولا ساركوزي عام 2007. وتعتبرلاغارد الآن الشخص الذي استمر أطول مدة في وزارة الاقتصاد، في ما بعد الجمهورية الفرنسية الخامسة.

وفي 2009 صنفت مجلة "فوربس" لاغارد في المرتبة الـ 17 ضمن النساء الأكثر تأثيرا في العالم.

المصد: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك