زيت الزيتون يقلل من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية؟

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561088/

يعرف كل واحد منا فوائد زيت الزيتون، وقد أظهرت دراسة مؤخرا ان من نوافع زيت الزيتون ايضا انه يقلل من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية لدى المسنين.

يعرف كل واحد منا فوائد زيت الزيتون، حيث يعتبر الزيت سر الشباب، كما أنه وسيلة لتلافي حدوث سرطان الثدى. وقد أظهرت دراسة مؤخرا ان من نوافع زيت الزيتون ايضا انه يقلل من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية لدى المسنين.

ووفقا لما نشرته صحيفة "The Times of India"، فان مجموعة من الاخصائيين في جامعة بوردو الفرنسية تقصوا الحالة الصحية لحوالي 8 آلاف فرنسي يتعدى عمرهم 65 عاما، ولم يتعرض أي من المشاركين في الدراسة للنوبات القلبية في السابق. وقام العلماء بتتبع حالتهم الصحية على مدى 5 أعوام. وتبين ان مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية لدى الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام كانت أقل بـ 41% منه لدى الذين يكفون عن تناوله.

وعلى الرغم من هذه النتائج ، الا ان كاترينا إتسيوبولوس طبيبة التغذية في جامعة لا تروب بمالبورن الاسترالية قالت ان المعطيات التي تم الحصول عليها غير كافية لتأكيد قدرة زيت الزيتون على تلافي وقوع نوبة قلبية. وتعتقد الطبيبة ان ذلك يمكن ان يمت بصلة لشيء آخر ولا يتعلق بالضرورة بالزيت ذاته. ولذلك نحن في حاجة الى اجراء دراسات اضافية، حسب قولها.

هذا ويستخدم زيت الزيتون لعلاج أمراض لها علاقة بجهاز الدورة الدموية وكذلك مرض السكري. كما يسهم الزيت في علاج مرض ألزهايمر وغيرها من أنواع الخرف الشيخوخى. ولضمان الحالة الصحية الجيدة طول النهار ينصح أطباء التغذية بتناول قطعة خبز مغمسة بزيت الزيتون في وجبة الفطور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية