مصادرة ما يزيد عن 5 أطنان من الكوكايين في فنزويلا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561076/

صادر موظفو الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات في فنزويلا 5052 كغ من الكوكايين في ولاية بوليفار شرق البلاد.

صادر موظفو الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات في فنزويلا 5052 كغ من الكوكايين في ولاية بوليفار شرق البلاد. أعلن ذلك وزير الداخلية طارق العصامي.

يذكر أن هذه هي أكبر كمية من المخدرات التي تم مصادرتها في فنزويلا منذ بداية العام الجاري.

وكانت عبوات تحتوي على الكوكايين مخبئة في المعدات الانشائية التي كان من المتوقع نقلها الى مدينة بيلباو شمال اسبانيا. غير ان جهود عسكريين من الحرس الوطني البوليفاري وعملاء من هيئة مكافحة المخدرات حالت دون ذلك. كما تم خلال هذه العملية الخاصة التي بدأت قبل ثلاثة أسابيع عملية اعتقال مواطن كولومبي وآخر من فنزويلا.

وقد أثار اشتباه السلطات الفنزويلية وصول شحنة من المعدات الانشائية من برشلونة الاسبانية الى ميناء بويرتو-كابيليو بولاية كارابوبو في أوائل يونيو/حزيران الجاري. وعادة ما تفضل الشركات العاملة في فنزويلا المعدات الانشائية المحلية الأكثر رخصا أو المنتجات الصينية والبيلوروسية.

ثم تم نقل الشحنة الى ميناء بالوا النهري في ولاية بوليفار شرق البلاد، حيث فوجئ المفتشون باكتشافهم أن المرسل اليه هو اسبانيا من جديد. وبعد التأكد من ان الوثائق المرافقة للشحنة مزيفة فضوا صناديق النقل ليعثروا على عبوات تحتوي على مسحوق المخدرات.

وأشار العصامي الى أنه وبفضل هذه العملية بلغت الكمية الاجمالية للمخدرات التي تم مصادرتها في البلاد ابتداء من العام الحالي 22 طنا.

ووفقا للأسعار السائدة في "السوق السوداء" تكلف المخدرات التي عثر عليها أموالا طائلة. واذ يبلغ سعر الكوكايين المهرب في الولايات المتحدة 100 دولار تقريبا، فان قيمة هذه الكمية الهائلة من المخدرات تقدر بنصف مليار دولار.

المصدر: وكالة أنباء "اتار تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية