الخارجية الروسية تنشر معلومات عن الأسلحة الاستراتيجية الهجومية في روسيا والولايات المتحدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561074/

نشرت وزارة الخارجية الروسية معلومات عن الأعداد الاجمالية للاسلحة الاستراتيجية الهجومية في كل من روسيا والولايات المتحدة، وذلك بموجب احكام معاهدة "ستارت – 3".

نشرت وزارة الخارجية الروسية يوم 27 يونيو/حزيران معلومات عن الأعداد الاجمالية للاسلحة الاستراتيجية الهجومية في كل من روسيا والولايات المتحدة، وذلك بموجب احكام معاهدة "ستارت – 3".

 وبحسب المعاهدة يتوفر لدى روسيا اليوم 521 صاروخا باليستيا عابرا للقارات منصوبة في الغواصات والقاذفات الثقيلة. واما الولايات المتحدة فلديها 882 صاروخا من هذا النوع.

وتفيد وزارة الخارجية الروسية بأن ترسانة روسيا تحتوي على  1537 رأسا نووية بما فيها تلك التي تنصب في  الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والغواصات والرؤوس النووية التي المحسوبة على تلك المنشورة في القاذفات الثقيلة. اما الولايات المتحدة فلديها 1800 رأس.

وعلاوة على ذلك فان روسيا  تمتلك منصات منشورة وغير منشورة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات ومنصات منشورة وغير منشورة  للغواصات وقاذفات منشورة وغير منشورة بعدد 865 رأسا نوويا. اما الولايات المتحدة فلديها 1124 رأسا.

وقد نشرت  وزارة الخارجية الروسية هذه المعلومات في موقعها الكتروني الذي يذكر ان المعلومات عن الأعداد الاجمالية للاسلحة الاستراتيجية الهجومة مؤرخة في 5 فبراير/شباط عام 2011 . وقد تم تبادل الجانبين للمعلومات يوم 22 مارس/آذار الماضي،  وذلك بموجب احكام معاهدة "ستارت – 3".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة