احسان أوغلو يأمل في الحل العادل لقضية معمر القذافي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561072/

اكد اكمل الدين احسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي (منظمة المؤتمر الاسلامي)  للصحفيين  في اطار الدورة الـ38 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة المنعقدة في استانا اليوم 28 يونيو/حزيران انه يتابع الوضع حول الزعيم الليبي معمر القذافي ويأمل في انتصار العدالة في هذه المسألة.

اكد اكمل الدين احسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي (منظمة المؤتمر الاسلامي) للصحفيين  في اطار الدورة الـ38 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة في استانا اليوم 28 يونيو/حزيرانانه يتابع الوضع حول الزعيم الليبي معمر القذافي ويأمل في انتصار العدالة في هذه المسألة.

وفي معرض تعليقه على اصدار محكمة الجنايات الدولية مذكرة بخصوص اعتقال الفذافي، اشار احسان اوغلو الى ان هذا ليس بقرار نهائي مؤكدا مع ذلك على وجوب احترام القانون الدولي وحقوق الانسان. وقال "اننا نتابع تطور الاحداث ونأمل في انتصار العدالة".

 احسان أوغلو: انضمام روسيا الى منظمة التعاون الاسلامي قليل الاحتمال قريبا

واعتبر احسان أوغلو امرا قليل الاحتمال انضمام روسيا الى منظمة التعاون الاسلامي في وقت قريب. واكد في الوقت نفسه ان الانضمام سيسره  شخصيا حتما.

واضاف احسان أوغلو ان المنظمة صاغت معايير دقيقة لدى الانضمام تشترط العضوية في المنظمة بأكثرية السكان الاسلامية في البلد الراغب بالانضمام  ملاحظا مع ذلك انه "لدى روسيا ممثل دائم في المنظمة ولديها مكانة كبيرة في هيئة الامم المتحدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك