الزهار: المصالحة الفلسطينية وصلت إلى طريق مسدود

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561069/

صرح محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس ان ما تناقلته وسائل الإعلام عن وصول جهود المصالحة الفلسطينية إلى طريق مسدود أمر صحيح، وهو تجسيد حقيقي للواقع السياسي الفلسطيني الحالي.

صرح محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس ان ما تناقلته وسائل الإعلام عن وصول جهود المصالحة الفلسطينية إلى طريق مسدود أمر صحيح، وهو تجسيد حقيقي للواقع السياسي الفلسطيني الحالي.واضاف الزهار انه تم الاتفاق مع فتح على مواضيع معينة لكن فشل التوقيع عليها، من بينها ما يتعلق بمنظمة التحرير والحكومة والمجلس التشريعي وقضية اللجنة الأمنية العليا.

وأشار عضو المكتب السياسي في تصريحات لصحيفة "الدستور" الأردنية الى انه بعد التوقيع على المصالحة بدأت فتح بممارسة عكسها على ارض الواقع، لافتا إلى أن فرز اسم معين ورهن المصالحة فيه لا يعتبر أمراً مشجعا على ما تم الاتفاق عليه.

وذكر عضو المكتب السياسي اننا لم نتفق على أن يتم تعطيل المجلس التشريعي لتصبح الحكومة للرئيس محمود عباس لأنها حكومة وفاق وطني، وبالتالي فان ما تم الاتفاق عليه تخرقه فتح، وهذا ما أدى الى الجمود، بحسب قوله.

واوضح الزهار انه إذا استمرت سياسة فتح بهذا الاسلوب، فانه لن يتم تشكيل الحكومة، لأن حكومة الاتفاق يجب أن يتفق عليها جميع الفصائل الفلسطينية وليس فقط فتح وحماس، واستدرك قائلا: " إذا كانت العثرة الأولى في موضوع رئاسة الوزراء، فما بالك في بقية الوزراء".

هذا وقد كشفت مصادر فلسطينية مطلعة يوم الاثنين أن حركتي فتح وحماس اتفقتا على ان يستلم محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني رئاسة حكومة التكنوقراط التوافقية.

واضافت المصادر ان الاتفاق جاء في أعقاب سلسلة اتصالات ولقاءات، من بينها لقاءات جمعت عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تركيا الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية