أول تحليق استعراضي لطائرة مزودة بمحركين وقودي وكهربائي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561062/

تم تزويد الطائرة " DA36 Estar" الخفيفة بمحركين وقودي وكهربائي بالاضافة  الى مولد وبطارية. ولم يستخدم مثل هذا التصميم سابقا إلا في السيارات.

تم تزويد الطائرة " DA36 Estar" الخفيفة بمحركين وقودي وكهربائي بالاضافة  الى مولد وبطارية. ولم يستخدم مثل هذا التصميم سابقا إلا في السيارات.

وتعتبر هذه الطائرة الفريدة من نوعها حصيلة  للتعاون بين بضع شركات. ويعد هيكل الطائرة تطويرا لطائرة " K 36  سوبر ديمونا " التي قامت بصنعها شركة "دياموند اير كرافت". ونصب في تلك الطائرة محرك الاحتراق الداخلي الذي تبلغ  قدرته 40 حصانا والذي صنعته شركة "اوستنرو اينجن". وقامت شركة " EADS" بصنع البطاريات للطائرة. اما شركة " Siemens" فقدمت المحرك الكهربائي والتجهيزات اللازمة لتوليد قوة الدفع.

ويقوم المحرك الكهربائي العديم  الضوضاء  والبطاريات التي تشحن اثناء التحليق تقوم بتفعيل الطائرة لدى إقلاعها وصعودها مما يجعل الطائرة تقطع مسافات بعيدة.

وأقلعت الطائرة DA36 Estar " " لاول مرة من مطار فينير نويشتات النمساوي في 8 يونيو/حزسيران الجاري. اما زوار معرض "لي بورجيه" للطيران والفضاء  فشهدوا يوم 26 يونيو/حزيران اول تحليق استعراضي لها.

وكان هدف المصممين بتصنيعهم لهذه الطائرة هو  تقليص صرف الوقود بنسبة 25% بالمقارنة مع  الطائرات الخفيفة التقليدية التصميم. وتعهد مهندسو شركة "سيمينس" بصنع محرك كهربائي  سيقل وزنا عن المحرك المنصوب في الطائرة بمقدار 5 أضعاف. لكنهم قالوا انهم سيقومون بتجربة  هذا المحرك على نموذج آخر للطائرة" DA36 Estar" .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة