إيران تطلق 14 صارخا باليستيا خلال مناورات عسكرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561057/

تم يوم 28 يونيو/حزيران في المناورات الصاروخية التي يجريها الحرس الثوري الإيراني إطلاق 5 صواريخ "شهاب" في آن واحد. ونقل التلفزيون الايراني  ان المرحلة الثانية للمناورات التي تدعى "الرسول الاعظم – 6" شهدت 14 إطلاقا تجريبيا تضمنت الى جانب إطلاق الصاروخ "شهاب"  أطلاق صواريخ "زلزال" التي تبلغ مداها 400 كيلومتر وصواريخ "قدر" التي يبلغ مداها  1.8 ألف كيلومتر.

تم يوم 28 يونيو/حزيران في المناورات الصاروخية التي يجريها الحرس الثوري الإيراني إطلاق 5 صواريخ "شهاب" في آن واحد. اوردت هذا النبأ وكالة "فارس".

وقالت الوكالة انه تم اطلاق الصاروخ "شهاب – 1 " وصاروخي "شهاب – 2" المتوسطة المدى وصاروخي " شهاب – 3" البعيدي المدى  والعاملين بالوقود السائل.

ونقل التلفزيون الايراني  ان المرحلة الثانية للمناورات التي تدعى "الرسول الاعظم – 6" شهدت  14 إطلاقا تجريبيا تضمنت الى جانب إطلاق الصاروخ "شهاب"  أطلاق صواريخ "زلزال" التي تبلغ مداها 400 كيلومتر وصواريخ "قدر" التي يبلغ مداها  1.8 ألف كيلومتر.

يذكر ان مناورات قوات الصواريخ  بدأت  يوم 27 يونيو/حزيران  حيث أجريت تجارب الصواريخ " سجيل» و«فاتح» و«قيام» و«خليج فارس» و"شهاب" و"قدر" و"زلزال".

هذا وأعلن أمير علي حاجي زادة قائد القوات الفضائية للحرس الثوري ان ايران بوسعها صنع صواريغ يبلغ مدى إطلاقها ما يربو على ألفي كيلومتر، لكنها لا تحتاج اليها. وبحسب قوله  توجد في حوزة إيران الصواريخ التي  تدمر أهدافا على مدى حتى ألفي كيلومتر. وبضمنها الصواريخ "سجيل " و"شهاب" والصاروخ "قدر" المطور. وبوسعها ان تبلغ اراضي اسرائيل والقواعد العسكرية الامريكية المرابطة في المنطقة.

وقال أمير علي حاجي زادة:"  لا تشكل الصواريخ الايرانية اي خطر على دول المنطقة . الا اننا  نعتبر الولايات المتحدة  والكيان الصهيوني بمثابة خصم محتمل. اما دول المنطقة الاخرى فلا توصف  كخصم محتمل بالنسبة الينا. لذلك لا نحتاج الى صواريخ يفوق مداها ألفي كيلومتر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك