محاكمة 85 متهما بالتورط في النشاط الإرهابي بالسعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561030/

واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية يوم الاثنين الاستماع إلى الدعوى المرفوعة على 85 شخصا تتهمهم السلطات بالتورط في الانضمام لخلية نفذت ما وصف بـ "جريمة الاعتداء على ثلاث مجمعات سكنية بمدينة الرياض" عام 2003، مما نتج عنه مقتل وإصابة 239 شخصا بينهم نساء وأطفال.

 

واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية يوم الاثنين 27 يونيو/حزيران الاستماع إلى الدعوى المرفوعة على 85 شخصا تتهمهم السلطات بالتورط في الانضمام لخلية نفذت ما وصف بـ "جريمة الاعتداء على ثلاث مجمعات سكنية بمدينة الرياض" عام 2003، مما نتج عنه مقتل وإصابة 239 شخصا بينهم نساء وأطفال وكذلك مقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم وإصابة اثنين منهم. وذلك بالإضافة إلى الشروع في تنفيذ اعتداءات على قواعد عسكرية ومنشآت صناعية ونفطية ومجمعات سكنية.

وقد استمعت المحكمة في الجلسة إلى التهم الموجهة إلى 9 من المتهمين ليصبح إجمالي المتهمين الذين عرض المدعي العام اتهماته الموجهة لهم في جلستي الأحد والاثنين 19 متهما. وشملت التهم الموجهة للمتهمين التسعة الذين حضروا جلسة يوم الاثنين "انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة  والافتيات على ولي الامر والخروج على طاعته وارتكاب جريمة الخيانة العظمي والتجسس لصالح تنظيم القاعدة"، إضافة إلى تهم أخرى وجهتها لكل متهم على حدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية