صحيفة إسرائيلية: واشنطن تؤكد تحفظها إزاء تقديم طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561025/

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن المبعوث الأمريكي الخاص في الشرق الأوسط دافيد هيل تأكيده على تحفظ واشنطن إزاء تقديم الطلب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة باعتراف الدولة الفلسطينية في حدود 1967 المقرر في سبتمبر/أيلول المقبل.

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن المبعوث الأمريكي الخاص في الشرق الأوسط دافيد هيل تأكيده على أن واشنطن تفضل استئناف عملية المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية على تقديم الطلب الفلسطيني إلى مجلس الامن باعتراف الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود 1967 المقرر في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأفادت الصحيفة أن هذا التأكيد جاء أثناء لقاء هيل كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في أريحا يوم 27 يونيو/حزيران.

من جانبه أكد عريقات أن جهود الإدارة الفلسطينية الرامية إلى إنشاء دولة مستقلة لا تتناقض مع استئناف عملية المفاوضات.

كما أفاد عريقات أن السلطة الفلسطينية طلبت من الجامعة العربية انعقاد اجتماع لها على مستوى الوزراء لتحديد موعد تقديم الطلب الفلسطيني باعتراف الدولة المستقلة إلى الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن القواعد الأممية تنص على أنه يجب تقديمه قبل مدة لا تقل عن 45 يوما من اجتماع الجمعية العامة المقرر في 2- سبتمبر/أيلول المقبل.

وأشار عريقات إلى أنه أطلع المبعوث الأمريكي على  القرار النهائي بتحريك عملية الاعتراف بالدولة الفلسطينية على مستوى الأمم المتحدة والذي اتخذه المجلس التنفيذي لمنظمة تحرير فلسطين في اجتماعه يوم 26 يونيو/حزيران برام الله.

الجيش الإسرائيلي سيجري تدريبات لمواجهة تظاهرات فلسطينية في حال إعلان قيام الدولة الفلسطينية

أفادت إذاعة الجيش الغسرائيلي أنه سيجري تدريبات لمواجهة تظاهرات فلسطينية في حال الإعلان الأحادي الجانب عن قيام الدولة الفلسطينية.

وتشير وسائل الإعلام الاسرائيلية أنه كان من المقرر أن تتم مواجهة هذه التظاهرات المتوقعة في سبتمبر/أيلول المقبل من قبل عدد معين للوحدات الإسرائيلية، إلا أنه بعد أحداث يوم النكسة اتُخذ القرار بإشراك كافة الوحدات في التدريبات بهذا الشأن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية