إيران تبدأ مناورات "الرسول الأعظم - 6" وتؤكد إقامة قواعد تحت الأرض لإطلاق صواريخ بعيدة المدى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561019/

أعلن العقيد أصغر قليج خاني المتحدث باسم مقر مناورات "الرسول الأعظم - 6" التي بدأت في إيران يوم الاثنين أن بلاده تملك حاليا تكنولوجيا إقامة قواعد تحت الأرض لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى.

 

أعلن العقيد أصغر قليج خاني المتحدث باسم مقر مناورات "الرسول الأعظم - 6" التي بدأت في إيران يوم الاثنين أن بلاده تملك حاليا تكنولوجيا إقامة قواعد تحت الأرض لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى.

وعلى حد قوله فإن أعمال إنشاء هذه القواعد التي بدأت منذ 15 عاما جرت على أساس التكنولوجيات العسكرية الوطنية.

وأشار قليج خاني إلى أن القواعد الحديثة من هذا النوع يتم التحكم فيها عن بعد بشكل تام.

هذا وبدأت إيران مناورات عسكرية برية وبحرية بهدف استكمال سلسلة ما يسمى بـ "مناورات الرسول الأعظم - 6"، وذلك عبر ممارسة تكتيكات جديدة.

وقال أمير علي حاجي زاده قائد القوات الجوية إن الغرض الأساس من هذه المناورات هو الحفاظ على الجاهزية الدفاعية لقوات الحرس الثوري الإيراني، مضيفا أنَّها تشكل رسالة سلام وصداقة لدول المنطقة ولا تهدد أي بلد.

المصدر: وكالات

محلل سياسي ايراني: المناورات العسكرية رسالة الى اعداء ايران

قال المحلل السياسي الايراني حسن هادي زادة  في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" بان ايران لديها توجس دائم من تواجد القوات الامريكية والغربية في المنطقة ، وبالتالي فان هذه المناورات تمثل رسالتين حسب قوله ، الاولى الى اعداء الجمهورية الاسلامية لتبين بان لدى ايران القدرة على الدفاع عن نفسها وجاهزة لردع اي عدوان. اما الرسالة الثانية فهي لدول الجوار ودول الخليج بان ايران ليس لديها النية لمواجهة او ايذاء تلك الدول ولكن ايران تريد ان تكون مستعدة وجاهزة بسبب وجود تهديدات اسرائيلية دائمة ضد المنشآت النووية الايرانية.

وحول ما اذا كان هناك ربط بين هذه المناورات وبين ما تشهده الساحة الإقليمية من ثورات داخلية اوضح زادة بان التوقيت جاء بالصدفة. اما بخصوص رؤوس الحرس الثوري الذين ضمتهم لائحة العقوبات الدولية فقال بان هذه العقوبات لن تثني ايران عن مواصلة نشاطاتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك