وزير الخارجية الفرنسي: تنحية القذافي أمر لا مفر منه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561016/

صرح وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه أن إصدار مذكرة اعتقال معمر الذافي ونجله سيف الإسلام ومسؤول المخابرات عبدالله السنوسي يؤكد أن تنحية القذافي أمر لا مفر منه، وأن السؤال القائم الآن هو كيفية تنفيذ ذلك.

صرح وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه يوم 27 يونيو/حزيران أن إصدار مذكرة اعتقال معمر القذافي ونجله سيف الإسلام ومسؤول المخابرات عبدالله السنوسي يؤكد أن تنحية القذافي أمر لا مفر منه، وأن السؤال القائم الآن هو كيفية تنفيذ ذلك.

وأفاد جوبيه أن هناك مشاورات تجرى حاليا من أجل إيجاد أفضل حل وقال: "إننا نبحث عن الحل الأفضل مع شركائنا في الائتلاف والاتحاد الإفريقي والدول العربية. يجب أن يكون الحل سياسيا، يسمح بتحقيق وقف إطلاق النار والعملية العسكرية".

واستبعد الوزير إمكانية دخول الجنود الفرنسيين الأراضي الليبية قريبا.

وفي وقت سابق من يوم 27 يونيو/حزيران جدد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي دعوته إلى القذافي "للتنحي عن السلطة وتقديم الليبيين إمكانية اختيار الطريق نحو مستقبل ديموقراطي" وقال: "لعله حان الوقت للقذافي أن يتوقف بعد 40 عاما من الحكم الديكتاتوري".

المصدر: وكالات.

خبير استراتيجي: مذكرة محكمة لاهاي مجرد شيء معنوي ليس له تأثير واقعي

وحول صدور مذكرة محكمة لاهاي بشأن اعتقال القذافي قال اللواء نجم الجبوري الخبير الاستراتيجي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إنه يعتبر هذه المذكرة مجرد شيء معنوي يهدف إلى تعزيز معنويات الثوار في ليبيا وليس أكثر من ذلك. وأضاف أن مثل هذه المذكرات قد صدرت سابقا بحق عدد من الشخصيات ولم يكن لها تأثير على أرض الواقع..

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية