لوحة بيكاسو في فلسطين لاول مرة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561013/

يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة للمرة الاولى عرض لوحة "صورة امرأة" بريشة الرسام العالمي التكعيبي بابلو بيكاسو، وذلك في قاعة عرض أعدت خصيصا في مبنى الاكاديمية الدولية للفنون بمدينة رام الله.

يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة للمرة الاولى عرض لوحة للرسام العالمي الذي اشتهر في نزعة التكعيب بابلو بيكاسو.

وتعرض لوحة "صورة امرأة" في قاعة عرض أعدت خصيصا في مبنى الاكاديمية الدولية للفنون بمدينة رام الله في الضفة الغربية تحت حراسة مسلحة.

وتعود اللوحة الى عام 1943 حيث أبدعها بيكاسو متأثراً بالحرب الأهلية في إسبانيا وتقدر قيمتها بـ 4.5 مليون دولار. وقالت السلطة الوطنية الفلسطينية انها خطوة اخرى صغيرة على طريق اقامة الدولة الفلسطينية.

وقد تم استعارة اللوحة ونقلها الى رام الله من متحف فان آبه في أيندهوفن بهولندا. وبحسب المنظمين، فان نقل اللوحة تطلب عامين من الاجراءات التي تم اتخاذها لحسم المسائل القانونية والفنية وتأمين نقل اللوحة بسلامة عبر نقاط تفتيش اسرائيلية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مدير الاكاديمية الدولية للفنون برام الله خالد الحوراني قوله: "هذه لحظة تاريخية لنا، رغم اننا نستعيرها لمدة شهر فقط".

بدورها نقلت صحيفة "تيليغراف" البريطانية عن مدير متحف فان آبه في أيندهوفن تشارلز إيش قوله  ان "عرض "صورة امرأة"  في رام الله سيصبح جزءا من قصة لوحة الرسام الاسباني هذه".

هذا وسيستمر عرض اللوحة لمدة ثلاثة أسابيع، وتأتي هذه الخطوة ضمن اطار مشروع "بيكاسو في فلسطين" المقام في رام الله.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية