برنامج الأغذية العالمي يقلص المساعدات الغذائية لأفغانستان بشكل ملحوظ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561008/

افادت وسائل الاعلام البريطانية يوم الاثنين 27 يونيو/حزيران ان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يقلص مساعداته الغذائية لأفغانستان الى النصف بسبب نقص الاموال.

افادت وسائل الاعلام البريطانية يوم الاثنين 27 يونيو/حزيران ان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يقلص مساعداته الغذائية لأفغانستان الى النصف بسبب نقص الاموال.

واشار برادلي غيرانت نائب مدير مكتب البرنامج الاقليمي الى ان "هذه المنظمة تعاني من نقص في التمويل بمبلغ 220 مليون دولار بسبب الاشتراكات غير الكافية التي دفعتها البلدان المانحة الى صندوق المنظمة.

ومن المخطط ان يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية لأكثر من 7 ملايين أفغاني، ولكن أصبح واضحا ان الاموال المخصصة تكفي لـ3.8 مليون شخص فقط. وتختتم المنظمة برامجها في نصف الاقاليم الافغانية وتركز نشاطها على توفير العون لاولائك  الذين عانوا من الكوارث الطبيعية والعمليات الحربية  وتقديم المساعدة للاطفال وامهاتهم.

وتوقف منظمة الأغذية العالمية عدة برامج، بما فيها برنامج تقديم الوجبات الى كل من المدارس ومعسكرات التدريب الصيفية والدورات التدريبية وبرنامج "الطعام مقابل العمل". ويُشار الى ان المنظمة مستعدة لاستئناف عمل برامجها في حال تقديم التمويل اللازم من قبل البلدان المانحة.

وحسب احصائيات الخبراء فان عدد السكان في افغانستان اليوم قد يصل الى 26 مليون شخص. ولا يعرف بدقة عدد الافغان لان المحاولة الاخيرة لحملة تعداد السكان التي كانت قد أجريت في عام 1979 فشلت بسبب بدء العمليات الحربية ودخول القوات السوفيتية الى البلاد.

وتراوح عدد الافغان الذين سكنوا في كل من افغانستان وباكستان وايران في منتصف الثمانيات من القرن الماضي بين 14 و16 مليون شخص.

وزاد عدد سكان البلاد خلال 20 عاما الى الضعف بغض النظر عن العمليات الحربية التي تودي الى مقتل الاف الافغان سنويا. في حين تواجه الزراعة والصناعة الافغانية كثيرا من المشاكل ولا تستطيع اطعام جميع الناس. ويعمل المزارعون والفلاحون الافغان اساسا في مجال زراعة الخشخاش، اما رجال الاعمال فيضطرون لشراء الغذاء من الخارج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك