مارغيلوف: قرار المحكمة الجنائية الدولية لا يستبعد إمكانية تسوية سياسية في ليبيا

أخبار العالم العربي

مارغيلوف: قرار المحكمة الجنائية الدولية لا يستبعد تسوية سياسية في ليبيامارغيلوف: قرار المحكمة الجنائية الدولية لا يستبعد تسوية سياسية في ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561004/

أعلن ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي إلى إفريقيا أن قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن اعتقال العقيد معمر القذافي لا يعني عدم إمكانية التوصل إلى حل سياسي.

 

أعلن ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي إلى إفريقيا أن قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن اعتقال العقيد معمر القذافي لا يعني عدم إمكانية التوصل إلى حل سياسي.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي قد أصدرت في وقت سابق يوم الاثنين 27 يونيو/حزيران مذكرة اعتقال بحق الزعيم الليبي معمر القذافي ونجله سيف الاسلام ورئيس استخباراته عبدالله السنوسي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

وقال مارغيلوف يوم الاثنين 27 يونيو/حزيران إن قرار المحكمة الدولية ليس نهائيا وإن هناك مجالا لتنفيذ سيناريوهات مختلفة للتسوية السياسية في ليبيا.

ويرى الدبلوماسي الروسي أن وضع القذافي يزداد تعقيدا مع مرور الوقت لأنه سيفقد المزيد من الفرص لتقرير مصيره.

وعلى حد قول المبعوث الروسي فإن طرابلس يمكن أن تستخدم القمة الإفريقية التي ستفتتح في غينيا الاستوائية في 30 يونيو/حزيران لطرح "مبادرات واقعية".

وأكد ميخائيل مارغيلوف أن بقاء القذافي في السلطة وحفاظ عائلته على نفوذها في الاقتصاد الليبي أمر مستحيل. أما المجتمع الدولي فلن يقبل ذلك لأسباب أخلاقية وقانونية.

وأكد الدبلوماسي الروسي أنه سيشارك بإيعاز من الرئيس الروسي في قمة الاتحاد الإفريقي وسيجري لقاءات مع عدد من القادة الإفريقيين لهدف بحث التسوية في ليبيا وإعلان هدنة وبدء مفاوضات بين طرابلس وبنغازي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية