أوكامبو: القذافي لا يزال بريئا حتى اثبات التهم المقدمة ضده

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561003/

صرح المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو أن قرار المحكمة باعتقال معمر القذافى يطلب منه احترام القانون واحترام الضحايا، وأنه ما زال بريئا إلى أن يأتى إلى العدالة وتثبت عليه هذه الجرائم.

صرح المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو أن قرار المحكمة باعتقال معمر القذافى يعلمه احترام القانون واحترام الضحايا، وأنه مازال بريئاً إلى أن يأتى إلى العدالة وتثبت عليه هذه الجرائم.

وأفاد في حديث لقناة "العربية" بث يوم 27 يونيو/حزيران أن المحكمة ستبحث في 28 يونيو/حزيران كيفية تنفيذ القرار بتوقيف الزعيم الليبي معمر القذافي ونجله سيف الاسلام ورئيس جهاز مخابراته السنوسي.

وأكد أوكامبو  ان "صدور مذكرة الاعتقال بحق القذافي من شأنه تسهيل حل الأزمة الليبية"، معتبرا أنه "يجب اعتقال القذافي من أجل تفادي سقوط المزيد من الضحايا". ولفت أوكامبو ألى أن تورط سيف الإسلام واضح وهو هدد مواطنيه على شاشات التلفزيون، وقال: "سيف الإسلام شارك في التخطيط لعملية تجنيد مرتزقة من إفريقيا". وأضاف: "سنحقق في أي انتهاكات قد يكون ارتكبها الثوار في ليبيا".

وتوقع أوكامبو أن يتم اعتقال القذافي قبل نهاية هذا العام، لافتا إلى أن "المرحلة المقبلة في ليبيا بحاجة الى مصالحة". وقال: "قد نوجه إتهامات لشخص أو إثنين بتهم تتعلق بالتعذيب". وفيما يتعلق بالوضع السوري، قال إنه لا يستطيع التدخل حاليا في سوريا "قبل صدور قرار من مجلس الأمن الدولي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية