مارغيلوف يناقش مع سياسيين سوريين سبل وقف نزيف الدم في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560986/

 قال ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد المبعوث الرئاسي  الى افريقيا انه سيناقش يوم 28 يونيو/حزيران مع سياسيين ونشطاء الدفاع عن حقوق الانسان من سورية سبل وقف نزيف الدم في هذا البلد.

 قال ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد المبعوث الرئاسي  الى افريقيا انه سيناقش يوم 28 يونيو/حزيران مع سياسيين ونشطاء الدفاع عن حقوق الانسان من سورية سبل وقف نزيف الدم في هذا البلد. اعلن ذلك للصحفيين يوم 27 يونيو/حزيران.

وقال " باعتباري رئيسا للجمعية الروسية للتضامن والتعاون مع شعوب اسيا وافريقيا سألتقي يوم 28 يونيو/حزيران مع الوفد السوري لمناقشة كافة المسائل واولها نموذج تعاملنا مع القوى السياسية في سورية. وتتميز هذه الاستشارات بانها تهدف الى كيفية وقف نزيف الدم في البلد، واطلاق عجلة الحوار السياسي الحقيقي بين السلطة والشعب السوري ".

وحسب قوله ان الجمعية الروسية للتضامن والتعاون مع شعوب آسيا وافريقيا وجهت الدعوة للقاء ممثلي مجموعة احزاب تبدأ بالاخوان المسلمين وتنتهي باحزاب علمانية وكردية. واشار مارغيلوف الى ان قرار اللقاء مع ممثلي هذه الاحزاب يعود الى كون " روسيا صديق قديم وحميم للشعب السوري، الذي نعتبر محنته محننا انفسنا ".

واضاف مارغيلوف مقييما الاوضاع بشكل عام في سورية " انها تبقى غير مستقرة بالرغم من ان قيادة البلاد تبذل كل ما في وسعها من اجل تنفيذ الاصلاحات الموعودة. وتجري مناقشة واسعة بين اوساط الشعب للقوانين الخاصة بالاحزاب والحكم الذاتي والانتخابات العامة. كما يجري العمل في اعداد مشروع قانون حول معايير الصحافة الحرة. وان القيادة السورية مستعدة لاعادة النظر في مواد دستور البلاد ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية