سفينة تنقل من بنغازي الى طرابلس عائلات ليبية فرقتها الحرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560947/

وصلت الى العاصمة الليبية طرابلس سفينة استأجرتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر قادمة من بنغازي، وعلى متنها عشرات العائلات الليبية التي فرقتها الحرب. فنقلت السفينة اشخاصا كانوا في بنغازي حين بدأ النزاع ولهم أقرباء في غرب البلاد.

وصلت الى العاصمة الليبية طرابلس يوم الاحد 26 حزيران/يونيو سفينة استأجرتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر قادمة من بنغازي، وعلى متنها عشرات العائلات الليبية التي فرقتها الحرب. فنقلت السفينة الى طرابلس اشخاصا كانوا في بنغازي حين بدأ النزاع ولهم أقرباء في غرب البلاد.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن روبن واودا المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها "عائلات اجتمعت بعد عدة اسابيع على فراقها بسبب النزاع".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر قد نظمت يوم الجمعة الماضي رحلة مماثلة من طرابلس الى بنغازي. ونقل خلال تلك الرحلة 296 شخصا بينهم 66 معتقلا افرجت عنهم الحكومة الليبية. وقال المتحدث بهذا الصدد ان لائحة الاشخاص الذين نقلوا الى بنغازي او الى طرابلس تم الاتفاق عليها مسبقا بين النظام والثوار.

وتجدر الاشارة الى ان معظم القادمين من بنغازي هم من انصار الزعيم الليبي معمر القذافي، وكان بعض الركاب يحملون صوره والاعلام الخضر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية