رئيس جنوب افريقيا: القرار رقم 1973 لا يجيز تغيير النظام في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560936/

اعلن جاكوب زوما رئيس جمهورية جنوب افريقيا خلال اجتماع لجنة الوساطة الأفريقية الخاصة بليبيا ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 الذي يستخدمه حلف الناتو لتبرير العملية العسكرية في البلاد لا يجيز تغيير النظام او اغتيال القذافي.

اعلن جاكوب زوما رئيس جمهورية جنوب افريقيا خلال اجتماع لجنة الوساطة الأفريقية الخاصة بليبيا يوم الاحد 26 يونيو/حزيران ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 الذي يستخدمه حلف الناتو لتبرير العملية العسكرية في ليبيا لا يجيز تغيير النظام في هذا البلد او اغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال زوما ان "قصف ليبيا المستمر يثير قلقا لدى لجنتنا ولدى الاتحاد الافريقي لان القرار رقم 1973 اتخذ لحماية الشعب الليبي وتسهيل نقل المساعدات الانسانية الى البلاد". واضاف ان القرار المذكور "لا يجيز حملة لتغيير النظام اوالاغتيال السياسي".

وتجدر الاشارة الى ان العاصمة الجنوب افريقية تستضيف اجتماع لجنة الوساطة الأفريقية الخاصة بليبيا المكرس لبحث آخر التطورات في البلاد والجهود الرامية الى إنهاء الأزمة.

من جانب آخر قال موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس ان العاصمة الليبية والمناطق المجاورة لا تزال تتعرض لقصف جوي من قبل طائرات الناتو، ولكن لم ترد بعد اي تقارير رسمية حول عدد الضحايا سواء أكانت من العسكريين او المدنيين، وحتى ليست هناك تقارير عن المناطق التي تعرضت للقصف. وذكر الموفد انه وصلت الى ميناء طرابلس يوم الاحد سفينة وعلى متنها أكثر من 136 شخصا غادروا بنغازي.

المصدر: وكالة "فرانس برس" + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية