الذئاب ليست عدائية كما تصورها الأفلام والروايات

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560926/

ثمة أخطاء شائعة عن الذئاب اذ يصورها دائماً مؤلفو القصص وكتاب السيناريو على أنها عدائية وتقتنص الفرص للاعتداء على البشر. لكن الكاتب والمفكر وعالم الأحياء الأمريكي الروسي الأصل آيزك أزيموف يشير الى عدم وجود دليل قاطع يؤكد اعتداء الذئب على إنسان.

ثمة أخطاء شائعة عن الذئاب اذ يصورها دائماً مؤلفو القصص وكتاب السيناريو على أنها عدائية وتقتنص الفرص للاعتداء على البشر. لكن الكاتب والمفكر وعالم الأحياء الأمريكي الروسي الأصل آيزك أزيموف يشير الى عدم وجود دليل قاطع يؤكد اعتداء الذئب على إنسان. من جانبها أعلنت صحيفة كندية تصدر في مقاطعة سولت سانت ميري عن جائزة مالية ضخمة لمن يثبت ان الذئب اعتدى عليه. وقد مرت سنوات طويلة دون ان يتقدم أحد لنيل المبلغ، ليس لأن الذئب قد التهم كل من اعتدى عليهم، بل لأنه لن يستطيع أحد إثبات ذلك، كما تؤكد الصحيفة.

وحول هذا الأمر يؤكد حراس الغابات في ألمانيا ان الذئاب التي يتزايد عددها بالبلاد في الآونة الأخيرة لا تعتدي على أحد، لأنها "أجبن من ان تقوم بذلك".

ومن الأخطاء الشائعة أيضاً عن الذئاب هو انها تتجول في الغابات قطعاناً لتفترس ما يمكن افتراسه. لكن العلماء يؤكدون ان طعام الذئاب المفضل هو الأرانب والفئران وان اصطياد هذه الحيوانات الصغيرة لا يحتاج الى مجهود قطيع كبير، وذلك مع الإشارة  الى ان الذئاب تتجمع بالفعل في فصل الشتاء لتشكل قطعاناً، وذلك بسبب تقلص عدد الفئران والأرانب في هذا الفصل، بهدف إحكام السيطرة ولكي لا يفلت أي منها في حال عُثر عليه.

لكنهم يؤكدون من جهة أخرى ان قطيع الذئاب غالباً ما يتكون من العائلة الواحدة. وتجدر الإشارة أيضاً الى ان الذئب لا يأكل اللحوم فقط، فهو يتناول الجزر والبطيخ، وليس بعد التهامه لوليمة دسمة وانما كطعام كامل يسد به رمقه.

المصدر .. موسوعة الأخطاء الشائعة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية