متظاهرون يطالبون برحيل ابناء ومقربي صالح.. والاخير يظهر للاعلام قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560925/

صرح أحمد الصوفي السكرتير الاعلامي للرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاحد 26 يونيو/حزيران ان صالح سيظهر أمام الاعلام خلال الـ 48 ساعة المقبلة، بينما خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين الى شوارع المدن اليمنية الكبيرة للمطالبة برحيل ابناء صالح ومقربيه.

صرح أحمد الصوفي السكرتير الاعلامي للرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاحد 26 يونيو/حزيران ان صالح سيظهر أمام الاعلام خلال الـ 48 ساعة المقبلة ، نقلا عن وكالة رويترز.

وتابع الصوفي في بيان أن صالح سيظهر رغم القلق من أن الحروق على وجهه وأجزاء أخرى في جسمه ستكون عائقا أمام ظهوره بالشكل الذي تتوقعه وسائل الاعلام.

ونشرت وكالة "رويترز" يوم الاحد 26 يونيو/حزيران تصريحا لدبلوماسي غربي طلب عدم ذكر اسمه جاء فيه ان صالح يتابع التطورات في اليمن وينوي عرض اقتراحين بعد عودته الى الوطن. اولهما نقل السلطة الى البرلمان ليبقى هو رئيسا شكليا فقط للدولة، والثاني يتثمل في تشكيل حكومة ائتلافية واجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتنحي صالح بهدوء.

وقد جاء كل ذلك على خلفية خروج عشرات الآلاف من المتظاهرين الى شوارع المدن اليمنية الكبيرة للمطالبة برحيل ابناء الرئيس صالح ومقربيه. كما يطالبون صالح بالتنحي.

والجدير بالذكر ان أحمد علي عبدالله صالح (42 عاما) أكبر ابناء الرئيس وأكثرهم نفوذا سياسيا وكان يعتبر بمثابة خلف لوالده، يقود الحرس الجمهوري اليمني. ونجل صالح الثاني خالد علي عبدالله صالح من العسكريين ايضا ويقود لواء لمشاة جبلي. وتجدر الاشارة الى ان الجيش يلعب الدور الرئيس في دعم النظام وتمكنه من الاستمرار في السلطة.

ومن المعروف ان الرئيس صالح قد اضطر لمغادرة اليمن للعلاج في مستشفى بالسعودية بعد هجوم على قصره في وقت سابق من الشهر الحالي. وفي الآونة الاخيرة ادلى عدد من المسؤولين اليمنيين بتصريحات حول احتمال عودة الرئيس في الوقت القريب، الامر الذي ترفضه المعارضة بشكل قاطع معلنة ان صالح غادر اليمن الى الابد. ويدعو شباب الثورة الى تشكيل مجلس انتقالي ليتولى زمام السلطة ويعد دستورا جديدا للبلاد.

قيادي في اللقاء المشترك: الترتيبات الامريكية السعودية لنقل السلطة في اليمن تثير مخاوف

اعرب مبخوت الشريف القيادي في اللقاء المشترك محافظة مأرب في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاحد 26 يونيو/حزيران عن امله بان يتم انتقال السلطة في اليمن بشكل سلمي، إلا ان هناك مخاوف من الترتيبات التي تقوم بها السعودية والولايات المتحدة "وراء الكواليس" لنقل السلطة.

وقال مبخوت الشريف ان "لدينا قلقا وخاصة من السعودية"، لان الجهات الخارجية تسعى الى نقل السلطة في اليمن فورا، الامر الذي يثير الريب والشكوك لدى المعارضة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية