مصر.. تأجيل محاكمة وزير الداخلية السابق وسط احتجاجات أهالي ضحايا المظاهرات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560924/

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها يوم 26 يونيو/حزيران تأجيل محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية السابق في قضية قتل المتظاهرين إلى جلسة 25 يوليو/تموز. وتجمع زهاء 200 من ذوي شهداء ثورة 25 يناير أمام محكمة القاهرة الجديدة ورشقوا الشرطة بالحجارة احتجاجا على منعهم دخول قاعة المحكمة.

قررت محكمة جنايات القاهرةفي جلستها يوم الاحد 26 يونيو/حزيران تأجيل محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية السابق في قضية قتل المتظاهرين إلى جلسة 25 يوليو/تموز مع استمرار حبس المتهمين.

وأفاد موقع "أخبار مصر" بأن قرار التأجيل جرى لحين تلقى المحكمة إفادة عما تم فى طلب رد هيئة المحكمة والمقدم من أحد المحامين أمام احدى الدوائر المدنية بمحكمة استئناف القاهرة.

وفي السياق ذاته افادت صحيفة "الأهرام" بأن المحامي خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين قدم طلباً إلى محكمة استئناف القاهرة لرد هيئة المحكمة، وذلك باعتباره محامى الدكتور مصعب الشاعر أحد مصابى الثورة بموجب توكيل رسمى صادر من السفارة الألمانية. وحددت محكمة الاستئناف جلسة 30 يونيو/حزيران  الجارى للنظر في هذا الطلب .

يذكر ان قرار تأجيل المحاكمة هو الثاني في قضية العادلي، مما اثار ردود فعل غاضبة من أهالي ضحايا المظاهرات. فقد تجمع زهاء مئتي شخص من ذوي "شهداء ثورة 25 يناير" أمام محكمة القاهرة الجديدة ورشقوا الشرطة بالحجارة وأجبروها على مغادرة أماكنها. جاءت التظاهرات احتجاجا على منع أهالي الضحايا من الدخول إلى قاعة المحكمة اثناء جلسة المحاكمة.

هذا ويواجه العادلى و6 من مساعديه تهم قتل المتظاهرين وإطلاق الرصاص الحى عليهم أثناء أحداث الثورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية