لص يسلم نفسه وينعم بأكثر من 2 مليون يورو

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560919/

سرق موظف شركة سويدية تعمل في فرنسا 11 مليون يورو بدون اللجوء الى العنف، ثم سلم نفسه وأعاد 3 أرباع المبلغ المسروق. وبحسب القوانين الفرنسية فإن باستطاعة من يسرق أموالاً بدون عنف ان يعول على ان يحاكم بالسجن لمدة 3 سنوات، ومن ثم يطلق سراحه.

ربما لم يكن توني موسلين الذي سرق 11 مليون يورو قد خطط لأن تسير الأمور كما سارت عليه لاحقاً، لكن على ما يبدو ان الأمور تسير بالطريقة الأفضل بالنسبة له.

فبعد ان سرق موسلين هذه الثروة خلال تأديته لوظيفته في إحدى المؤسسات السويدية التي تزاول نقل الأموال في ليون الفرنسية، مما حوله في بعض أوساط متصفحي الشبكة العنكبوتية الى بطل، اذ انه تمكن من سرقة مبلغ كبير من المال دون اللجوء الى العنف.

لكن بعد مضي بعض الوقت قرر الرجل البالغ 40 عاماً من عمره ان يسلم نفسه، مما أثار دهشة رجال الشرطة في إمارة موناكو حين دخل توني موسلين الى المركز قائلاً "انا مطلوب للعدالة".

وكان توني موسلين يبعث برسائل الى الشرطة يعلمها من خلالها بأماكن وجود أموال مسروقة، مما سهل استعادة 3 أرباع المبلغ المسروق. وبحسب القوانين الفرنسية فإنه باستطاعة من يسرق أموالاً بدون عنف ان يعول على ان يحاكم بالسجن لمدة 3 سنوات، ومن ثم يطلق سراحه.

وقد اعتبر البعض ان توني موسلين قرر ان ينعم بما تبقى لديه من مال يبلغ 2 مليون ونصف المليون يورو عقب خروجه من السجن حراً طليقاً.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية