الشرطة الماليزية تحتجز عشرات المعارضين منعا لتنظيم احتجاجات ضد الحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560918/

أفادت وسائل الاعلام الماليزية يوم 26 يونيو/حزيران بأن الشرطة احتجزت  عشرات الاشخاص من أنصار المعارضة في عدة مدن ماليزية. وقالت الصحافة ان المحتجزين  كانوا يوزعون منشورات تدعو المواطنين الى المشاركة في مظاهرات مناهضة للحكومة تعتزم المعارضة تنظيمها يوم 9 يوليو/تموز المقبل.

أفادت وسائل الاعلام الماليزية يوم الاحد 26 يونيو/حزيران بأن الشرطة احتجزت مساء السبت عشرات الاشخاص من أعضاء الاحزاب المعارضة في عدة مدن ماليزية. وقالت الصحافة المحلية ان المحتجزين  كانوا يوزعون منشورات تدعو المواطنين الى المشاركة في مظاهرات مناهضة للحكومة تعتزم المعارضة تنظيمها يوم 9 يوليو/تموز المقبل.

وقال ممثلون عن منظمة "صوت الشعب الماليزي" الحقوقية للصحفيين ان الشرطة احتجزت زهاء 60 شخصا في عدة مدن، مؤكدين انه تم الافراج عن معظمهم.

هذا ودعا رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق المعارضين الاحد الى ضبط النفس والامتناع عن أي خطوات قد تسفر عن زعزعة استقرار الاوضاع. وقال موجها كلامه لزعماء المعارضة "لا تعملوا على اثارة الفوضى كي تحصلوا على السلطة.. فاذا اجتاحت الفوضى البلاد فيسكون عليكم (منظمي التظاهرات) ان تتحملوا مسؤولية ذلك".

والجدير بالذكر ان ائتلاف الجبهة الوطنية الذي يتزعمه رزاق يتولى زمام الحكم في ماليزيا منذ اعلان استقلال البلاد قبل 54 عاما، مع أنها تواجه منذ سنوات اتهامات المعارضة بتزوير نتائج الانتخابات.

هذا ومن المتوقع أن تصبح الاحتجاجات المقبلة الأوسع نطاقا على مدى السنوات الاربع الاخيرة، وتتمثل مطالب المعارضة الرئيسية في تعديل قوائم الناخبين وتبني آليات أكثر شفافة لفرز الأصوات.

ولم يعلن بعد موعد اجراء الانتخابات العامة المقبلة في البلاد. ووفق التشريعات الماليزية يجب أن يتم ذلك قبل منتصف عام 2013 ، غير ان مراقبين دوليين يعتقدون ان رئيس الوزراء سيتخذ القرار بشأن الانتخابات العام المقبل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك