شركة "ألستوم" الفرنسية تنقل تحديث سكك الحديد إلى روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560907/

شرعت "ألستوم" الفرنسية احدى الشركات العالمية الرائدة في تطوير وتحديث قطاع القطارات بانتاج القطارات في روسيا. وكانت شركة سكك الحديد الروسية قد أبرمت عقدا مع "ألستوم" لشراء أكثر من مئتي قاطرة شحن، كما أطلقت قطار "أليغرو" السريع بين مدينتي بطرسبورع الروسية وهلسنكي الفنلندنية.

شرعت شركة "ألستوم" الفرنسية احدى الشركات العالمية الرائدة في تطوير وتحديث قطاع القطارات بانتاج القطارات في روسيا بمشاركة احدى الشركات المحلية.

وكانت شركة سكك الحديد الروسية قد أبرمت في مايو/ايار عام 2010 عقدا مع "ألستوم" بمليار يورو لشراء أكثر من مئتي قاطرة شحن، كما أطلقت قطار "أليغرو" السريع بين مدينتي بطرسبورع الروسية وهلسنكي الفنلندنية.

وقال فريدريك بارديه مدير فرع روسيا في شركة سكك الحديد الفرنسية "SNCF" في تعليقه على موضوع الصعوبات المحتملة التى قد تواجهها الشركات الفرنسية الراغبة في دخول السوق الروسية ان "مسألة اختلاف المناخ في روسيا التي قد تواجهنا نستطيع حلها، كما أن معايير سكك الحديد الروسية تختلف عما هي عليه في أوروبا"، مؤكدا ان "هذه المسالة قابلة للحل ايضا.. ويبدو أن هذه هي الاتجاهات التي يجب العمل عليها".

هذا وتنوي فرنسا عرض قطار جديد مقتصد في استهلاك الطاقة الكهربائية صنعته مؤخرا في الاسواق الدولية. وقال باتريك كرون المدير العام لشركة "ألستوم" ان هذا القطار "قليل التكاليف من حيث الاستخدام أو الصيانة.. إنه نوعية عالية للرحلات الاقليمية ونأمل بعد اجتيازه الاختبارات المحلية أن يتم عرضه في الأسواق الدولية".

المزيد من الفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم